يأمل أوليفيه جيرو مهاجم المنتخب الفرنسي، أن يهز شباك زميله في صفوف تشيلسي، البلجيكي تيبو كورتوا، خلال المباراة التي ستجمع منتخبي فرنسا وبلجيكا يوم الثلاثاء المقبل في إطار مباريات نصف نهائي مونديال روسيا 2018.

وتحدث جيرو خلال مؤتمر صحفي، وافتتح حديثه بشأن النجم الفرنسي تيري هنري، والذي يعمل الأن في الجهاز الفني للمنتخب البلجيكي، وقال: "من الغريب رؤية هنري على الجانب الأخر مع الخصم، هو أسطورة حية لكرة القدم الفرنسية، أفضل هداف، نحترمه كثيرًا لكننا لا نفكر كثيرًا بالأمر وإنما نركز على الملعب والمباراة".

وتابع: "لقد قدم هنري العديد من الخدمات لفرنسا ويجب أن يكون فخورًا بذلك الآن هو بدأ مهنة جديدة، أنت تعرف كم عدد الأجانب الذين يدربون منتخبات أخرى، ربما سيدرب هنري الفريق الفرنسي في يوم من الأيام، ربما لا. لكنه حظى بفرصة عظيمة لتدريب فريق موهوب مثل بلجيكا. يقدم نصائحه الدقيقة إلى البلجيكيين. كنت أفضل أن يكون معنا، ولكن على أي حال ، يجب ألا تشعر بالغيرة،هذا أمر طبيعي بالنسبة لمسيرته التدريبية ".

وأضاف جيرو ضاحكًا: "سأكون فخورًا إن تمكننا من أن نُظهر لتيري هنري أنه اختار المعسكر الخطأ".

وبشأن زميله كيليان مبابي نجم فرنسا، وإيدين هازارد زميله بتشيلسي ونجم بلجيكا علّق جيرو: "مبابي وهازارد عباقرة، كيليان يتميز بالسرعة والاختراق من العمق أكثر هجومية من إيدين، لكن إيدين مثير للإعجاب في قيادته للكرة، هازارد واحد من أفضل ثلاث لاعبين لعبتُ بجانبهم طوال مسيرتي".

وعن تيبو كورتوا حارس مرمى بلجيكا، وهوجو لوريس حارس وقائد المنتخب الفرنسي، أردف جيرو: "كلاهما يلعبان بالقدم اليسرى، يستخدمون القدم اليمنى قليلاً، تيبو يتمكن من التصدي لكرات صعبة تعتقد أنه بإمكانك أن تسجلها".

وواصل: "كورتوا حارس يصعب التغلب عليه ويقدم كأس عالم مميز جدًا برفقة دفاعٍ مميز أمامه لكنني واثق أننا سنتخطى هذا الجدار، سجلتُ على كورتوا في بعض المرات وأنوي تكرار ذلك يوم الثلاثاء، إنهم يستحقون أن يتم اختيارهم كأفضل حراس المرمى في البطولة، على الرغم من أن لدي تفضيلًا لهوجو".

واختتم بشأن مدربه ديديه ديشان: "ديشان يغرس بداخلنا ثقافة الفوز والمنافسة، نعمل أيضًا كثيرًا من الناحية التكتيكية، لا شيء يترك للصدفة، كل الفرص في صالحنا. المدرب يعطينا جميع المفاتيح والامر متروك لنا لاستخدامها".