كشف المهندس إيهاب لهيطة المدير الإداري لمنتخب مصر، حقيقة عقد أكثر من جلسة مع هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة، لتجديد عقده، وموقف الجهاز من مشاركة عصام الحضري حارس الفراعنة في المباراة المُقبلة أمام روسيا.

وقال لهيطة في تصريحات صحفية: "لم نعقد أي جلسة حتى الآن مع المدرب الأرجنتيني، فعقده ينتهي بعد كأس العالم، والحديث عن التجديد وارد ولكن عقب مباراة مصر والسعودية المقرر لها يوم الإثنين المقبل، في ختام مشوار منتخبنا الوطني بالمحفل العالمي".

وتابع: "أما عن عصام الحضري حارس المنتخب، فمباراة السعودية هي الفرصة الأخيرة لمشاركته في المونديال، وهو ما يضعه كوبر وأحمد ناجي مدرب الحراس في حساباتهما، ومشاركته واردة، ومع ذلك لن تتضح معالم التشكيل إلا مع اقتراب موعد اللقاء".

وأكد: "إجراء أي تعديلات في تشكيلة المنتخب أمام السعودية حق أصيل لهيكتور كوبر، لأنه اختار 23 لاعبًا للمشاركة في البطولة طبقا لقناعاته ورؤيته، ومن الممكن أن يتعرض البعض للإصابة أو الإجهاد ومن ثم إجراء تغيير على التشكيل وكل الأمور ستضح بعد مران اليوم".

وعن أزمة تناول لاعبي روسيا للمنشطات: "سمعنا عن ذلك من بعض الإعلاميين، وهذا الأمر له إجراءات وتحقيق ونتائج، ولم نتلق أي شيء من هذا القبيل ولم نتقدم بشكوى لأن هناك خطوات متعارف عليها ويتم سحب عينات عشوائية بالقرعة وتتم الخطوات المتبعة".

ورد مدير منتخب مصر على رأيه في تقنية الفيديو ومدى تأثيرها على الفراعنة أمام روسيا، موضحًا: "نظام الفارنا تم الحديث عنه من خلال المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد، هو لم ينصف الجانب المصري ولم يطبق بشكل سليم في مباراتنا أمام صاحب الأرض".

واختتم حديثه عن مواجهة السعودية المقبلة: العلاقة بين منتخب مصر وشقيقه السعودي، وطيدة جدًا ولا توجد أي حساسية، ومن حق كل فريق الاجتهاد من أجل تحقيق الفوز، وفي الوقت الحالي نحاول مواصلة علاج الجوانب النفسة الناتجة عن الهزيمتين السابقتين".