أعلن هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، اعتزامه تقديم شكوى ضد الحكم البراجوياني إنريكي كيريس الذي أدار مباراة مصر وروسيا في منافسات الجولة الثانية ببطولة كأس العالم.

وخسرت منتخب مصر من روسيا بثلاثية مقابل هدف، ليودع الفراعنة المونديال رسميا، قبل مباراته أمام السعودية.

وقال أبو ريدة في تصريحات لمندوبي وسائل الإعلام المحلية والعالمية على هامش مران المنتخب اليوم: "سنتقدم بشكوى ضد حكم مباراة مصر وروسيا".

ونفى رئيس الاتحاد، وجود أزمات داخل معسكر المنتخب: "المشكلات موجودة فقط على صفحات الإعلام وليس لها ظل من الحقيقة على أرض الواقع".

وأضاف: "الجميع غير راضي عن النتائج، التي كنا نتمنى أن تكون أفضل ولكن الخبرات كانت أقل، مجرد وجودنا في كأس العالم شيء جيد، وإن شاء الله سنسعد جماهيرنا في المباراة الأخيرة".

وتابع: "أولادنا ملتزمون ولا يوجد أي مشكلات، أنا أتعجب مما يتردد بخلاف ذلك لأنه يسيء لمصر، بالطبع كان يوجد أناس كثيرون في الفندق لكن لم يستطع أحد دخول الدور الذي يقطنه اللاعبون إلا بالبطاقة الذكية".

وبسؤاله عن التجديد لكوبر، رد: "سيتم مناقشة التجديد بعد مباراة السعودية حسب نصوص العقد الحالي".

وأضاف: "إقالة كوبر لم نتطرق للحديث عنها، لأن أمامه مباراة مهمة قادمة، ولن نفتح هذا الموضوع إلا بعد مواجهة السعودية، والمدرب الأرجنتيني طلب تأجيل التجديد لما بعد المونديال، وسنقيَم ما فعله خلال الفترة السابقة قبل اتخاذ القرار".

وعن مدى صحة طلب ليفربول عدم مشاركة محمد صلاح أمام السعودية: "لا أعلم شيئَا عن هذا، ولم يصلنا أي خطاب أو طلب رسمي، والولد سعيد في المعسكر ولقد استغربت من الأنباء التي ترددت بأنه تسبب في خلافات".

وأردف: "لا أستطيع أن أتحدث عن موقف الحضري من المشاركة أمام السعودية هذا يخص الجهاز الفني".

وواصل: "لم نقدم شكوى ضد روسيا بشأن اتهامهم بتعاطي المنشطات؛ ولكننا بصدد إرسال خطاب للفيفا فيما يتعلق بحكم مباراتنا مع الدب الروسي خاصة أنه لم يستخدم تقنية الفيديو لتحقيق العدالة".

وعن وداع ٣ منتخبات عربية من الجولة الثانية اختتم قائلًا: "حدث لنقص الخبرة، ولكن أعد الشعب المصري بأننا سنتواجد في مونديال ٢٠٢٢".

ويخوض منتخب مصر تدريباته الجماعية على ملعب أحمد أرينا بمدينة جروزني، في إطار الاستعداد للمباراة المُقبلة أمام السعودية.