رد جوردي ألبا ظهير برشلونة، على الإنتقادات الموجهة للمنتخب الإسباني وأدائه في منافسات مونديال روسيا، بعد مرور جولتين من دور المجموعات.

وتعادل اللاروخا في أولى مواجهاته أمام البرتغال بنتيجة (3-3)، وحقق فوزًا صعبًا في الجولة الثانية على حساب المنتخب الإيراني بهدف نظيف.

وقال ألبا في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي ضاحكًا في بداية حديثه: "انتظروا قليلا قبل أن تضربونا بالعصا على ظهورنا، لا تبدأوا الآن".

وأضاف: "في الماضي لم نكن نحقق الفوز كما يحدث في السنوات الأخيرة ولكن نحن يروق لنا النظر إلى الأمور السيئة قبل الجيدة، يجب العمل على تحسين بعض الأشياء".

وواصل ظهير برشلونة: ""لحسن الحظ نحن نربح! ما نحتاج إلى تذكره هو أن الأمور تسير على ما يرام، على الرغم من أنها يمكن أن تتحسن دائمًا، ولا نحاول أن نخدع أحداً".

وأكمل ألبا تصريحاته: "هناك مشاعر طيبة للغاية، نقدم أداء جيدًا، هناك جودة كبيرة في الجانب الدفاعي، نتحدث عن هذا داخل غرفة خلع الملابس، بطولة كأس العالم تختلف كليا عن أي بطولة أخرى، أي منتخب يمكنه أن يطيح بالآخر لأن المباريات تحسم من خلال التفاصيل الدقيقة وحتى الثواني الأخيرة".

وعن مدرب المنتخب الجديد فرناندو هييرو علّق ألبا: "هييرو تأقلم بشكل جيد، إنه شخص رائع وقريب من اللاعبين ونحن نتعلم منه الكثير، الاستراتيجية هي ذاتها التي كنا نتبعها مع جولين، أتمنى أن يؤدي دورا كبيرا كمدير فني للمنتخب".

وبالعودة إلى المباراة الأخيرة ضد إيران، اختار ألبا ألا ينتقد الطريقة التي لعب بها الإيرانيون مثلما فعل بعض زملائه وأختتم حديثه :"لعبت إيران مبارياتها، وعاد الجميع للدفاع ، ثم اعتمدوا على الكرات الطولية، كانت تكتيكاتهم جيدة حقًا، وأعتقد أننا لعبنا بشكل جيد".