يستعد نادي برشلونة الإسباني لإجراء بعض التغييرات في صفوف الفريق، بالسماح بخروج عدد من لاعبيه ورحيلهم عن "كامب نو" خلال انتقالات الصيف المقبلة.

وأعدت صحيفة "سبورت" الإسبانية تقريرًا تضمن ستة أسماء، أوضحت خلاله أن هناك شكوك حول مستقبل ثلاثة منهم، أما الثلاثي الآخر فتأكد رحيله بالفعل.

دينيس سواريز: 

لقد كان موسمًا صعبًا بالنسبة للاعب الوسط، ولكن هناك علامات على أنه سيستمر في الموسم المقبل. حيث ذكره إرنستو فالفيردي كخيار للمساعدة في تعويض رحيل أندريس إنييستا، إنه محبوبٌ في غرفة ارتداء الملابس ويمتلك طابع برشلونة في دمائه، الموسم المقبل هام بالنسبة له إذا أراد أن يثبت نفسه في النادي.

أندريا جوميز:

موسم مخيب للآمال للاعب الوسط البرتغالي، قضى أغلبه على مقاعد البدلاء، جوميز جمع متعلقاته بالفعل من غرفة الملابس كدليل على رحيله، وسيغادر هذا الصيف (طالع التفاصيل) .

باكو ألكاسير: 

لم يشارك ألكاسير كثيرًا تحت قيادة فالفيردي، وبمجرد تعافي عثمان ديمبلي من إصابته، عاد بديلاً، ومع إمكانية التعاقد مع أنطوان جريزمان، سيتأكد رحيله، النادي أخبره بالفعل بالبحث عن فريق آخر.

أليكس فيدال: 

اللاعب قال وداعًا لبرشلونة عقب الجولة الأخيرة لليجا أمام ريال سوسيداد، ونشر صورة عبر حسابه على "إنستجرام" مع كأس الليجا وكأس الملك معلقًا "النهاية"، وسيغادر برشلونة هذا الصيف، ومن المتوقع أن يلعب لأحد أندية الليجا.

لوكاس دينيه: 

برشلونة يحتاجه كبديل لجوردي ألبا وقت الضرورة، يحصل دينيه بالفعل على عدة عروض، وقد يفتح البلوجرانا الباب لرحيله إذا تم تأكيد اهتمام بعض الأندية، مثل يوفنتوس وعلى الرغم من أنه كان لاعباً جيداً، إلا أن النادي يحتاج إلى إعادة توزيع الأموال في الفريق ويمكنه اختيار بديل لألبا من اللاماسيا براتب أقل. 

ياري مينا: 

انضم الكولومبي لبرشلونة في يناير الماضي من بالميراس البرازيلي، ولكن مشاركته كانت نادرة، عندما لعب، كانت هناك شكوك حول تكييفه، الشعور هو أنه يمكن أن يكون مفيدًا في المستقبل ولكن ليس في الوقت الحاضر.

ولذلك فإن النادي ربما يفتح الباب لإعارته هذا الصيف، ومستقبله سيعتمد على أشياء أخرى أيضًا كتجديد عقد صامويل أومتيتي، بقاء توماس فيرمايلين والتوقيع مع مدافع آخر.