نجح نادي العين الآماراتي في تحقيق لقب كأس رئيس الدولة لموسم 2017-2018 بعد الفوز على حساب الوصل في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف على ملعب زعبيل.

وبدأ حسين الشحات المباراة منذ البداية وقدم مباراة جيدة، وحاول في الشوط تسجيل هدف في شباك المنافس في الدقيقة 21 ولكن تصدى لها الحارس يوسف الزعابي، إلى جانب فرصة أخرى في الدقيقة 69 بعد قطع الكرة من مدافع الوصل وسددها أرضية تصدى لها الحارس مرة أخرى.

وتعرض اللاعب الدولي المصري حسين الشحات جناح نادي العين الآماراتي أثناء الشوط الأول، ولكنه استطاع الاستمرار في المباراة حتى تم استبداله بزميله ريان يسلم في الدقيقة 71.

وجاءت الإصابة آثر اصطدام قوي مع مدافعي نادي الوصل في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول الذي تقدم فيه زميله إسماعيل أحمد بهدف العين الأول.

وزاد الدولي السويدي ماركوس بيرج النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 50 من زمن اللقاء بعد تمريرة ساحرة من زميله عمر عبد الرحمن (عموري).

وشهدت المباراة حالة طرد بعد حصول اللاعب إسماعيل أحمد صاحب هدف المباراة الأول لصالح العين، بعد تدخل عنيف على سالم العزايزي لاعب الوصل الآماراتي في الدقيقة 77.

ونجح البرازيلي كايو تقليص النتيجة في الدقيقة 91 بعد احتساب 4 دقائق كوقت بدل ضائع لصالح فريقه الوصل، لكنه لم يكن كافياً لتغيير مكان الكأس.

ليكون اللقب الثاني الذي يحققه الشحات مع العين بعد حسم لقب الدوري قبل أيام في أقل من ستة أشهر لانتقاله من صفوف مصر للمقاصة، واللقب السابع للنادي الآماراتي بالبطولة.