تحدث مؤمن سليمان المدير الفني السابق للزمالك والمقاصة، عن أزمة التدريب في الزمالك بعدما تم الاتفاق مع السويسري كريستيان جروس، على تولي الإدارة الفنية للفريق الأبيض.

وقال سليمان خلال استضافته في برنامج "المدرج" على قناة "دي إم سي سبورتس": "إذا لم يتوفر لأي مدرب مقاومات النجاح مثل الحرية في اختيار اللاعبين ستكون تجربته سيئة".

واستشهد سليمان بتجربته مع مصر المقاصة قائلة: "كان النادي يعيش أفضل حالاته ولكن عندما توليت المسئولية، كان الوقت بالنسبة لي غير كاف للتعرف على اللاعبين وتحديد طريقة اللعب".

وأوضح: "إيهاب جلال كان محظوظًا جدًا، وفوجئت أنه لم ينجح مع الزمالك، على الرغم من مساندة أبناء النادي له وكان من أحسن المدربين في هذا الوقت، فبدأ بشكل جيد، ونجاح السريع مع الفريق كان مقلقًا للغاية، فبدأت سلسلة الهزائم".

وأكمل مؤمن سليمان: "كنت أنتظر استمرار إيهاب جلال مع الزمالك للموسم المقبل، ولكن 4 هزائم كانت كفيلة بإقالته من تدريب الفريق".

وعن المدير الفني الجديد للزمالك قال: "التعاقد مع جروس مثل رمي الزهر، فأنا تابعت هذا الرجل عن قرب في بداية مسيرتي التدريبية عندما عملت في أهلي جدة وكان وقتها هو المدير الفني للفريق الأول، وبدأ الموسم بشكل غير جيد مع الفريق، وبعد ذلك تحسنت النتائج".

واختتم: "جروس رجل ذو طباع هادئة وله اسم كبير، ولابد من تهيئة الجو العام في النادي حتى يتمكن من النجاح لأنه لو جاء أحسن مدير فني في العالم مثل مورينيو أو جوارديولا وتخاذل اللاعبون فلن يحقق أي نجاح".