قد يكون نهائي كأس ملك إسبانيا أمام إشبيلية، والمقرر له يوم السبت المقبل، هو الأخير لثمانية لاعبين من صفوف نادي برشلونة.

وأعدت صحيفة "سبورت" الإسبانية تقريرًا، أشارت خلاله إلى أن هناك 8 لاعبين متوقع رحيلهم عن صفوف البلوجرانا بنهاية الموسم الجاري.

الصحيفة استعرضت الأسماء المتوقع رحيلها، فيما يلي:

آندريس إنييستا: قائد برشلونة لديه عقد مع الفريق مدى الحياة، وبموجب العقد عليه أن يقرر مصيره سواء بالتجديد لعام إضافي أو الرحيل، ووضح الرسام أنه سيعلن عن مصيره عقب نهائي المسابقة، ومن المتوقع رحيل إنييستا إلى الدوري الصيني.

آندريا جوميز: وصل البرتغالي من فالنسيا إلى برشلونة بأكبر قدر من الحماس، لكنه لم ينجح في تحمل الضغط بالكامب نو لأسباب مختلفة، ومن المنتظر رحيله عن صفوف البلوجرانا بنهاية الموسم، بعدما توصل لاتفاق مع ناديه حول ذلك، ويرى برشلونة أن اللاعب بحاجة إلى هواء جديد لاستعادة الثقة.

أليكس فيدال: لم يحصل على فرص كافية للمشاركة سواء تحت قيادة مدرب برشلونة السابق لويس إنريكي، أو الحالي إرنستو فالفيردي، وكان على وشك الرحيل بالفعل في يناير الماضي.

باكو ألكاسير: لم يحصل كذلك على فرصته، أمر صعب في وجود ليونيل ميسي، لويس سواريز، أو نيمار دا سيلفا (لاعب باريس سان جيرمان الحالي)، رحيل نيمار لم يفتح الباب لمشاركة ألكاسير أساسيًا كذلك، ومع الوصول المحتمل لأنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد، أصبح رحيل ألكاسير عن صفوف البلوجرانا قريبًا.

لوكاس دينيه: يتواجد بديلاً باستمرار لزميله جوردي ألبا، مما يؤثر على دقائق مشاركته أساسيًا بقميص برشلونة، وهو ما قد لا يرضي طموحات الظهير الفرنسي.

نيلسون سيميدو: رحيله ليس أولوية لأنه في النادي يعتقدون أنه قد وصل للتو، وأنه لم يكن لديه أي حظ مع الإصابات في الواقع، اعتمد فالفيردي عليه ويعتقد أنه إذا استقر البرتغالي في مركز الظهير فإنه يستطيع استعادة سيرجي روبرتو لخط الوسط.

ياري مينا: يرغب فالفيردي في ضم مدافع صاحب خبرة كافية في أوروبا، ورغم وجود توماس فيرمايلين إلا أن كثرة إصاباته، سيفتح الباب أمام صفقة دفاعية جديدة، وبالتالي خروج الكولومبي على سبيل الإعارة.

دينيس سواريز: على الرغم من قلة مشاركته، إلا أنه يتمسك بفرص البقاء وتحقيق حلمه بالاستقرار مع الفريق.