يستعد الزمالك لخوض مباراته أمام الإسماعيلي، المقرر إقامتها مساء غدًا الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من مسابقة الدوري الممتاز، والتي ستقام على استاد القاهرة.

يدخل الإسماعيلي المباراة محتلًا صدارة الدوري الممتاز برصيد 27 نقطة، فيما يحتل الزمالك المركز الخامس برصيد 19 نقطة.

الفريقان التقيا في 102 مباراة بالدوري الممتاز، الزمالك فاز في 46 مباراة مقابل 30 انتصارًا للإسماعيلي، بينما تعادلا في 33 مباراة، بواقع 14 إيجابياً و19 سلبياً.

الزمالك سجل 133 هدفاً بشباك الدراويش، بينما تمكن أبناء الإسماعيلية من هز شباك ميت عقبة 113 مرة.

يرصد "بطولات" أبرز 3 صعوبات تواجه الزمالك والإسماعيلي في مواجهة الغد..

الصدارة تُشغل الإسماعلاوية

من المؤكد أن لاعبي الإسماعيلي لن يفرطوا في الفوز بسهولة، وسيحاولون تحقيق نتيجة إيجابية تضمن لهم الاستمرار في صدارة جدول المسابقة، خوفًا من تحقيق الأهلي الفوز في مباراته أمام طنطا، التي ستقام بعد غد الجمعة، في إطار نفس الجولة وبالتالي رفع رصيده إلى 28 نقطة وخطف الصدارة من الدراويش حال الهزيمة من الزمالك، وهو ما يخشاه لاعبي الإسماعيلي، بالإضافة إلى أن المباراة تعد بطولة خاصة والفوز بها يسعد جماهير الإسماعيلية.

الزمالك يحاول الخروج من "عنق الزجاجة"

نفس الدوافع يمتلكها الزمالك الذي يحاول الخروج من عنق الزجاجة بعد النتائج السلبية الأخيرة التي حققها في مسابقة الدوري، بعدما تعادل مع الرجاء صاحب المركز الأخير بجدول المسابقة بهدف لكل فريق في الجولة الثانية عشر، بعد أن هزم من مصر للمقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة الحادية عشر.

جماهير الزمالك لن ترضى بأي نتيجة سلبية جديدة تبعد الفريق عن المنافسة على لقب الدوري من جديد، خاصة وأنه خرج من المربع الذهبي.

"مقصلة" الزمالك "مكافآت" الدراويش

لاعبو الزمالك والجهاز الفني، بقيادة نيبوشا، سيسعون جاهدين لتحقيق الثلاث نقاط، خوفا من شبح الرحيل ومقصلة مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، الذي لن يتهاون في حال تحقيق أي نتيجة سلبية، والتي ستشمل إقالة المدير الفني، ورحيل كتيبة من اللاعبين المقصرين في الفريق.

أما في الإسماعيلي فالأمر على العكس تماما، فاللاعبين والجهاز الفني بقيادة ديسابر سيسعون لتحقيق الفوز من أجل زيادة بورصة النجوم وصراع الأهلي والزمالك عليهم لضمهم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، كما أنها ستمثل مكافأة خاصة للجهاز الفني، والتي ستؤكد بقاءه مع الدراويش وارتفاع سقف الطموحات بالتتويج باللقب.