يستعد المصري محمد صلاح لمواجهة مواطنه أحمد حجازي، في مباراة ستجمع فريق ليفربول بنظيره وست بروميتش ألبيون على ملعب "آنفيلد"، في إطار منافسات الجولة 17 للبريمرليج.

وأشارت شبكة "ليفربول إيكو" إلى أن صلاح أمامه تحدِ جديد في مواجهة اليوم، ليصل إلى هدفه رقم 20 بقميص ليفربول، منذ انضمامه لصفوفه في الصيف الماضي.

وعنونت الشبكة تقريرها "صلاح يطارد العظماء"، فقد سجل صلاح 9 مرات في أخر 8 مواجهات لليفربول، بينما يتصدر هدافي البريمرليج برصيد 13 هدف.

وإذا أحرز صلاح هدفًا في شباك وست بروميتش اليوم سيصبح أول لاعب يسجل 14 هدف في أول موسم له، بعد الأورجوياني لويس سواريز لاعب برشلونة الحالي وليفربول السابق.

وأوضح التقرير أن ثنائي ليفربول السابق، إيان راش و روجر هانت فقط من تفوقا على صلاح، حيث أحرز راش هدفه العشرين في الثامن من نوفمبر عام 1986، بينما وصل هانت إلى الهدف العشرين في 25 نوفمبر 1961، وإذا سجل صلاح اليوم سيصبح الهدف رقم 20 له بقميص الريدز لكن في ديسمبر.

يذكر أن صلاح توج بجائزة "بي.بي.سي" كأفضل لاعب أفريقي لعام 2017، متفوقًا على بيير إيمريك أوباميانج (الجابون - بورسيا دورتموند)، فيكتور موزيس (نيجيريا - تشيلسي)، ساديو ماني (السنغال - ليفربول)، نابي كيتا (غانا - لايبزيج). 

كما توج المحترف المصري بجائزتي أفضل لاعب في ليفربول في نوفمبر، وحاز على جائزة أفضل هدف في شهر نوفمبر في ليفربول.