كشفت إحدى الشبكات الصحفية العالمية؛ الأسباب وراء فوز لاعب فريق ليفربول "محمد صلاح" بجائزة الـBBC كأفضل لاعب في أفريقيا، عام 2017 عن جدارة واستحقاق.

وتمكن الجناح المصري من الحصول على تلك الجائزة، مساء أمس، بعد تغلبه على كل من لاعب بوروسيا دورتموند "بيير إيميريك أوباميانج" ولاعب تشيلسي "فيكتور موسيس" ولاعب ليفربول "ساديو ماني" ولاعب لايبزيج "نابي كيتا" منافسيه على اللقب.

وذكرت شبكة "BLeacherreport" العالمية، على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن اللاعب صاحب الـ25 عامًا تمكن من الفوز بهذه الجائزة بعد تألقه على صعيد الأندية والمنتخب.

وأوضحت أن "صلاح" سجل 10 أهداف بقميص فريق روما الإيطالي في عام 2017، وبعد ذلك انتقل إلى صفوف فريق ليفربول الإنجليزي وسجل 19 هدفًا في مختلف المسابقات، كما سجل 5 أهداف دولية.

وأشارت إلى أن "صلاح" قاد منتخب بلاده إلى نهائيات بطولة كأس العالم في روسيا عام 2018، بعد تسديده ركلة جزاء في الدقيقة 94 في شباك منتخب الكونغو.

كما أن "مومو" فاز بجائزة أفضل لاعب في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا مرتين، وفاز بجائزة أفضل لاعب في ليفربول في الشهر ثلاث مرات، إلى جانب فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من قِبل رابطة المحترفين.