أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" فوز اللاعب الدولي المصري "محمد صلاح" جناح نادي ليفربول الإنجليزي؛ بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017.

وتمكن صلاح من التغلب على النيجري "فيكتور موسيس" لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي؛ وزميله في ليفربول الدولي السنغالي "ساديو ماني"، والغيني "نابي كيتا" مهاجم لايبيزيج الألماني؛ بالإضافة إلى الجابوني "بيير إيميريك أوباميانج" نجم بوروسيا دورتموند.

ويُعد "محمد صلاح" ثالث مصري يفوز بتلك الجائزة، بعد نجمي الأهلي "محمد بركات" و"محمد أبوتريكة" في عامي 2005 و2008على التوالي.

ويقدم "صلاح" أداء مميز مع الريدز؛ حيث يتصدر "مومو" صدارة هدافي البريميرليج برصيد 13 هدف، بعد انتهاء 16 جولة في الدوري الممتاز.

وكان صلاح قد انتقل لصفوف حمر الميرسيسايد، مطلع صفوف الانتقالات الصيفي الماضي، قادمًا من نادي اي سي روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو؛ بعد موسم مُذهل مع الجيالوروسي حيث سجل 19 هدفًا وقدم 15 تمريرة حاسمة خلال 41 مباراة مع الذئاب بجميع المسابقات.

وعلى المستوى الدولي تمكن "صلاح" من قيادة الفراعنة للعودة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا مجددًا بعد غياب دام لأكثر من 28 عامًا، بعد ركلة الجزاء الحاسمة التي سجلها في شباك منتخب الكونغو في فوز المنتخب الوطني بهدفين مقابل هدف في أكتوبر الماضي ببرج العرب في الإسكندرية.