توصل نادي ريال مدريد الإسباني لاتفاق لحسم أولى صفقاته في سوق الانتقالات الشتوي بيناير المقبل مع نظيره أتليتك بيلباو.

وبحسب صحيفة " ماركا" الإسبانية سينضم حارس المرمى كيبا أريزابالاجا ريبويلتا، رسميًا إلى صفوف ريال مدريد، في الأسبوع الأول من يناير المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن كيبا (23 عامًا) رفض تجديد عقده مع بيلباو، حيث ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري في يونيو 2018.

وأفادت " ماركا" بأن ريال مدريد سيدفع قيمة الشرط الجزائي بعقد كيبا وقدره 20 مليون يورو، كما أشارت إلى أن فلورنتينو بيريز لن يتردد في تقديم مبلغ أكبر من مبلغ الشرط الجزائي في عقد كيبا كدليل على حسن النية، و فعل بيريز هذا الأمر الصيف الماضي مع ثيو هرنانديز عندما دفع 29 مليون يورو إلى أتلتيكو مدريد رغم أن الشرط الجزائي كان بقيمة 24 مليون يورو كما دفع 16.5 مليون يورو لريال بيتيس من أجل سيبايوس بدلاً من 15 مليون يورو قيمة شرطه الجزائي.

وفي حال عدم قبول أتلتيك بيلباو للتفاوض سيدفع كيبا وريال مدريد مبلغ الشرط الجزائي في الأسبوع الأول من شهر يناير، وأكملت الصحيفة تقريرها مشيرة إلى أن كيبا سيوقع في يناير عقد مع ريال مدريد لمدة ستة مواسم قادمة وسيتقاضى 2.5 مليون يورو صافية سنوياً (مساو لرواتب المنضمين مؤخراً ثيو هيرنانديز وداني سيبايوس) لكن الغريب هو أن أتلتيك بلباو عرض على كيبا نفس الراتب لتجديد عقده ورفض هذا الأخير.

الجدير بالذكر أن كيبا سيكون قادرًا على المشاركة في دوري أبطال أوروبا حيث أن بلباو لم يُشارك في دور المجموعات لدوري الأبطال هذا الموسم.