سقط الأهلي في فخ الهزيمة من مصر للمقاصة، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، ضمن مؤجلات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز، والتي أقيمت على استاد السويس الجديد.

هزيمة الأهلي هي الأولى في مشواره هذا الموسم بمسابقة الدوري، ليفشل في اعتلاء قمة الدوري الممتاز، ليستمر في المركز الثاني برصيد 25 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن الإسماعيلي المتصدر.

استطاع المقاصة إيقاف انتصارات الأهلي الممتدة هذا الموسم حيث حقق قبل المباراة 8 انتصارات محلية كما حق البدري قبل هذه المباراة 50 مباراة متتالية دون هزيمة مع المارد الأحمر، لتنهار كل هذه الأرقام أمام الفريق الفيومي الذي استطاع الخروج من كبوته التي بدأت بداية هذا الموسم سريعًا بفضل مدربه عماد سليمان، الذي قاده للفوز على الأهلي والزمالك في أقل من أسبوعين.

يرصد "بطولات" أبرز ما جاء من أرقام في هذه المباراة التي تعتبر الأفضل في مسابقة الدوري حتى الآن

- إكرامي يواصل السقوط

الأهلي سكن شباكه هذا الموسم 7 أهداف هذا الموسم من بينهم 6 أهداف سكنت شباك شريف إكرامي، الذي تسبب في هزيمة الأحمر بشكل كبير في هذه المباراة.

- الشحات يعلن عن نفسه

أبدع حسين الشحات وتفوق على مدافعي الأهلي هذا الموسم ليواصل ملاحقته للقب هداف المسابقة هذا الموسم بعدما سجل هدفه التاسع هذا الموسم في شباك الأهلي.

الشحات كان له 43 تمريرة منها 29 تمريرة صحيحة بدقة 67%.

ارسل 7 كرات عرضية وكان له 4 محاولات على المرمى.

استلم الكرة 39 مرة وفقدها 4 مرات واستخلصها 5 مرات.

- جون انطوي نجم المباراة

تمكن جون انطوى من إحراز هدف المقاصة الثالث بعدما صنع هدف الفريق الثاني، ليرفع رصيده هو الأخر إلى 9 أهداف فى صدارة جدول هدافى الدوري المصري بالتساوي مع حسين الشحات.

كان له 15 تمريرة منها 11 تمريرة صحيحة بدقة 74%.

له 3 محاولات على المرمى، ومراوغتين.

استلم الكرة 20 مرة وفقدها 6 مرات واستخلصها 5 مرات.

- تحركات السعيد الأفضل للأهلي

لم يتفوق أحدًا من لاعبي الأهلي أفضل من عبد الله السعيد، في هذه المباراة، بعدما نجح في احراز هدف الأحمر الاول من ركلة جزاء.

السعيد كان له 80 تمريرة منها 64 تمريرة صحيحة بدقة 80%.

كان له 4 محاولات على المرمى ومراوغة ناجحة.

استلم الكرة 67 مرة وفقدها 3 مرات واستخلصها 12 مرة.

- باكا يحتاج للثقة

ظهر باكاماني بصورة جيدة خلال الدقائق القليلة التي شارك فيها في المباراة، حيث كان له 10 تمريرات منها 8 تمريرات صحيحة بدقة 80%.

كان له 3 محاولات على المرمى و3 مراوغات.

استلم الكرة 14 مرة وفقدها 3 مرات واستخلصها 3 مرات أخرى.