صراع كبير دخله الأهلي والزمالك، لضم أفضل اللاعبين في الدوري المصري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد "حرب" شرسة خاضها القطبين للاستحواذ على نجوم الأندية الذين تألقوا الموسم الماضي.

ونتيجة لحرب الصفقات التي تحكمت فيها العوامل المادية أكثر من العوامل الفنية والاحتياجات الحقيقية لكل فريق، أصبح هناك فريقًا كاملًا سواء في الأهلي أو الزمالك، يجلس على دكة البدلاء وينتظر فرصة أو أمل للمشاركة في محاولة لإثبات الذات، بعدما كان نجمًا تهتف له الجماهير خارج القطبين ويطالبون بضمه.

أسئلة كثيرة طرحتها الجماهير سواء في القلعة الحمراء أو نظيرتها البيضاء، بسبب عدم إعطاء حسام البدري، المدير الفني للأهلي، ونيبوشا، المدير الفني للزمالك، الفرصة للعديد من النجوم دون أي أسباب مقنعة.

يرصد "بطولات" صفقات الأهلي والزمالك التي لا تفارق دكة البدلاء منذ انطلاق الموسم..

- عمرو بركات

على الرغم من موهبته الكبيرة والأداء الجيد الذي ظهر به، مما جعل حسام البدري، يصر على انضمامه للأهلي، إلا أن اللاعب لم يفارق دكة البدلاء منذ ظهوره مع الأحمر في الميركاتو الصيفي، على الرغم من مشاركته في دقائق قليلة بالبطولة العربية وقدرته في إحراز هدف.

- إسلام محارب

صفقة أشعلت الصراع بين الأهلي والزمالك، قبل أن يحسم إسلام محارب، موقفه مع سموحة بالانتقال للأحمر، إلا أنه لم يلعب سوى 33 دقيقة مقسمة على ثلاث مباريات بواقع مباراتين في الدوري الممتاز ومباراة في كأس مصر، ليظل حبيس الدكة لا يفارقها مع البدري.

- أحمد الشيخ يقاتل من أجل فرصة

من يصدق أن هداف مسابقة الدوري الممتاز، يصارع من أجل الحصول على فرصة تخرجه من محبسه بدكة البدلاء بالأهلي، بعد عودته من الإعارة في مصر للمقاصة، إنه أحمد الشيخ، الذي تصدر قائمة الهدافين الموسم الماضي، لم يشارك مع الأهلي هذا الموسم سوى في 5 مباريات في الدوري سجل خلالهم هدفين، ومباراة في كأس مصر لمدة 33 دقيقة فقط.

- هشام محمد

أصر حسام البدري، على ضم هشام محمد، من المقاصة مع بداية الموسم الجاري، إلا أنه لم يعتمد عليه إلا عندما اضطر لذلك في البطولة الإفريقية، للإصابات العديدة التي تعرض لها الفريق، إلا أن لعنة الإصابة طاردته هو الآخر، ليشارك مع الأحمر في مباراتين فقط بواقع 95 دقيقة.

- أحمد كابوريا

على الجانب الآخر، ضم الزمالك كتيبة صفقات جديدة هذا الموسم، إلا أن نصفها لم يحصل على فرصة للمشاركة الأساسية مع نيبوشا، وعلى رأسهم أحمد كابوريا، الذي لم يشارك سوى في دقائق معدودة في مباراة الأبيض مع الإنتاج الحربي في الجولة الأولى من الدوري الممتاز، ليفكر اللاعب في الرحيل عن ميت عقبة في يناير المقبل.

- بنجامين وسيسيه

على الرغم من الصراع الكبير الذي خاضه الزمالك لضم الثنائي بنجامين وسيسيه، إلا أن الأول لم يظهر حتى الآن مع الفريق، والثاني ظهر لأول مرة في 15 دقيقة بمباراة كأس مصر بالأمس أمام حرس الحدود.

- محمد الشامي

لم يحصل محمد الشامي هو الآخر على فرصته في المشاركة مع الزمالك، بصفة دائمة، قبل أن يدفع به نيبوشا في مباراة الأمس بديلاً بعدما كان خارج قائمة الفريق.