فوز جديد حققه الأهلي في مشواره ببطولة الدوري الممتاز، بعدما تغلب على نظيره الأسيوطي سبورت بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن مؤجلات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الممتاز، على ملعب استاد القاهرة.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 25 في المركز الثاني، وبفارق نقطتين فقط عن الإسماعيلي متصدر جدول ترتيب الدوري الممتاز، وما زال متبقي للأحمر 3 مباريات مؤجلة أمام النصر والمقاولون ومصر للمقاصة.

الأهلي حقق العديد من الأرقام القياسية في هذه المباراة، بالفوز الثامن على التوالي هذا الموسم، لأول مرة منذ موسم "2012-2013" الذي اختتم فيه الأحمر الموسم بتحقيق "10" انتصارات متتالية عقب هزيمته أمام حرس الحدود في المباراة الخامسة.

رغم الموسم الاستثنائي للأهلي في الدوري العام الماضي، إلا أن انتصارات الفريق المتتالية توقفت عند الرقم "7" مرتين.

الرقم القياسي للانتصارات المتتالية في موسم واحد حققه الأهلي موسم "2004-2005" بـ"17" فوزا متتاليا في بداية الموسم، حتى توقفت السلسلة بتعادل سلبي مع المصري البورسعيدي، وكان قد سبقها في موسم "2003-2004" بأربع انتصارات ليصل الرقم القياسي إلى "21" فوزا متتاليا في الدوري.

يستعرض "بطولات" أبرز ما قدمه لاعبو الأهلي أمام الأسيوطي..

 السعيد يعادل رقم بركات في الأهلي

واصل عبدالله السعيد مسلسل تهديفه مع الأهلي، بعدما أحرز هدف الفوز أمام الأسيوطي ليصل إلى الهدف رقم  "42" بقميص الأحمر في مسابقة الدوري خلال "140" مباراة، ليعادل رقم محمد بركات نجم الأحمر السابق.

السعيد كان نجم المباراة، حيث كان له 67 تمريرة منها 54 صحيحة بدقة 80%.

أرسل 6 كرات عرضية منها واحدة صحيحة وكانت له محاولة على المرمى.

كان له مراوغتين صحيحتين.

استلم الكرة 54 مرة وفقدها مرة واحدة واستخلصها 8 مرات.

جونيور أجاي الأكثر مراوغة

على الرغم من إهدار جونيور أجاي، مهاجم الأهلي للعديد من الفرص في مباراة اليوم، وظهوره بمستوى أقل من المباراة الماضية، إلا أنه كان الأكثر في المراوغة حيث كان له 5 مراوغات صحيحة ومراوغتين غير صحيحة.

مرر الكرة 40 مرة منها 28 مرة بدقة 70%.

استلم الكرة 42 مرة وفقدها 10 مرات واستخلصها 10 مرات أخرى.

صبري رحيل يعود من بعيد

جاء صبري رحيل من بعيد حيث دكة البدلاء، ليثبت أقدامه ويهدد الأساسيين في تشكيل الأهلي، بعد نجاحه في قيادة الجبهة اليسرى في مباراة اليوم، حيث صنع هدف الفوز للأحمر، وشكل خطورة كبيرة في اللقاء.

رحيل كان له 60 تمريرة منها 48 صحيحة بدقة 80%.

أرسل 4 كرات عرضية وكان له محاولة على المرمى.

له 4 مراوغات منها 3 صحيحة.

استلم الكرة 41 مرة وفقدها 5 واستخلصها 17 مرة.