لا يتفهم ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي المقارنات بين لاعبه باولو ديبالا، وليو ميسي نجم برشلونة الإسباني، لكنه يصر على أن يوفنتوس ليس لديه مشاكل كبيرة قبل مواجهة برشلونة غدًا بمنافسات دوري أبطال أوروبا بدور المجموعات.

وتحدث أليجري خلال مؤتمر صحفي نشره الموقع الرسمي للفريق و موقع " فوتبول إيطاليا" وقال :" مقارنة ديبالا بميسي ؟ هما لاعبين مختلفين تماماً عن بعضهم ديبالا لازال صغيراً ويستطيع النمو والتطور أكثر".


وأضاف أليجري:" ميسي أفضل لاعب في العالم وقادر على قلب موازين أي مباراة، هو اللاعب الوحيد في العالم الذي يمرر الكرة في المنطقة التي لا يمكن لأحد تخيلها، نحن نعلم أن 10 سم تكفي ميسي لكي يفعل أشياء لا يمكن تصورها، سيكون علينا للدفاع بشكل جيد للغاية ".

وبسؤاله ميسي وديبالا مختفلين هل يمكنهم اللعب معاً ؟ أجاب أليجري:" أطلب ذلك من سامباولي (مدرب الأرجنتين)، لأن ميسي لا يلعب في يوفنتوس".

حيث يرتبط ديبالا بإمكانية الرحيل عن يوفنتوس في الصيف المقبل والإنضمام لبرشلونة، رغم ارتباطه بعقد مع البيانكونيري حتى يونيو 2022، وأشارت تقارير الصحف الإسبانية إلى أن الأرجنتيني قد لا ينتقل لبرشلونة لتشابه أسلوبه مع مواطنه ميسي. 

وعلّق مدرب البيانكونيري:" ديبالا مهم بالنسبة لنا، فمثل كل اللاعبين النجوم، عندما يكون في يومه يرفع من مستوى الفريق ككل".

وبشأن لقاء الغد أمام برشلونة أكمل أليجري حديثه:" خلال 14 مباراة برشلونة لم يخسر بعد، لديهم توازن كبير، يدافعون بشكل كبير، هم فريق لا يعاني كثيراً ، ستكون مواجهة صعبة، أمام برشلونة عليك أن تكون صبوراً بشكل كبير لأن لديهم الكثير للقيام به".

وأضاف المدرب الإيطالي:" نحن نعلم أن فريق برشلونة فريق كبير مليء بالنجوم والمواهب، علينا أن نقدم مباراة كبيرة غداً لكي نستطيع التغلب عليهم".

وتابع أليجري:" علينا أن نحافظ على تركيزنا، لقد سبق وأن شهدت هذه الفترة بعض التعثرات ولكننا في كل مرة أكملنا الموسم بشكل جيد، بعد خسارة مباراتين نهائيتين من قبل، لدينا الفرصة لتحسين هذا السجل والتقدم خطوة للأمام، والأمر يبدأ بالتأهل لدور الستة عشر".

وأختتم أليجري:" يوفنتوس يمكن أن يصل إلى النهائي مرة أخرى، لكن أولاً وقبل كل شيء، دعونا نتجاوز مرحلة المجموعات، ثم يمكننا أن نتحدث عن ذلك مرة أخرى في مارس المقبل".