أعرب اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة فريق ريال مدريد الإسباني، عن سعادته بفوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلن مُنذ قليل عن فوز صاروخ ماديرا بجائزة اللاعب الأفضل خلال الفيفا المُقام بمدينة لندن البريطانية.

وقال رونالدو خلال الحفل حسب ما نقلت صحيفة "البرنابيو" الإسبانية: " أود أن أشكر زملائي في الفريق، ونادي ريال مدريد، شكرًا لهم جميعًا، لقد كان عامًا استثنائيًا، للعام الحادي عشر أنا هنا على هذا المنبر".

وأضاف: " لم أكن أتوقع بأنني سأفوز بكثير من الألقاب، أعترف أن كل ذلك بفضل عائلتي وأصدقائي وابني، أنا هنا بفضل ما قدمه ميسي ونيمار أيضًا، شكرًا لكل من صوت لي، لقد حققت تلك الجائزة بفضل زملائي في الفريق وبفضل المدرب".

وواصل: " أنا هنا بفضل دعم المدرب لي والمشجعين والرئيس، ونحن لأول مرة هنا في إنجلترا، وتلك هي جائزة الأفضل الثانية لي، أعلم أن الجماهير صوتوا على الجائزة أيضًا، وأنا أتوجه بالشكر للجميع".

وتفوق رونالدو على منافسيه في الجائزة كأفضل لاعب في العالم، وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، والبرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان.

وخلال عام 2017، شارك رونالدو في 48 مباراة، وسجل 44 هدفًا، وقدم 11 تمريرة حاسمة، بالإضافة إلى مساهمته في تتويج ريال مدريد بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي.