أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لنظيره المصري، سلامة موقفه برفض إجراء انتخابات الجبلاية، في شهر نوفمبر المقبل.

وهدد "فيفا" باتخاذ العقوبات اللازمة، والتي من بينها إيقاف وتجميد الاتحاد المصري لكرة القدم، حال إجباره حكوميًا على إجراء انتخابات في شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح "فيفا" للاتحاد المصري، عدم أحقية أي هيئة رياضية مصرية، إجبار الجبلاية على إجراء الانتخابات في شهر نوفمبر المقبل، حسب قانون الرياضة الجديد.

وكان الاتحاد المصري، قد استفسر من "فيفا" عن موقفه القانوني من الانتخابات، في خطاب رسمي، بعد تصريحات خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، والتي أكد خلالها ضرورة إجراء الجبلاية لانتخاباتها الشهر المقبل.

وجاء خطاب فيفا على النحو التالي:

"أحطنا علمًا أن القيادة الحالية للاتحاد المصري تم انتخابها في 30 أغسطس 2016 بمراقبة من مندوبي الفيفا والكاف وأن مدة القيادة الحالية هي من 2016 حتى 2020.

طبقا للمادة 14 البند الأول والمادة 19 من لائحة النظام الأساسي للفيفا، فإن كل الاتحادات الأعضاء بما فيها الاتحاد المصري ملزمة بإدارة شئونها بصورة مستقلة بدون تأثير غير مناسب من أي طرف ثالث، ومخالفة هذه الالتزامات يمكن أن يؤدي إلى عقوبات على النحو المنصوص عليه في لائحة النظام الأساسي للفيفا.

وفي النهاية فإن أي قرار من جهة حكومية أو المحاكم المدنية يخالف ذلك إذا تم تنفيذه، يعتبر على الأرجح تدخلًا في الشئون الداخلية للاتحاد المصري وسيتم إحالة المسألة إلى أعلى السلطات بالفيفا، للنظر في العقوبات الواجب فرضها في هذه الحالة بما في ذلك إيقاف الاتحاد المصري".