أحد أبناء قلعة ذئاب الجبل، تألق فيها حينما كان لاعبًا، وشهد معها الفوز بلقب كأس مصر ضد الأهلي موسم 2003 - 2004، كما حقق لقب السوبر أمام الزمالك في العام ذاته، قبل أن يعلن اعتزاله في موسم 2008 - 2009، إنه محمد عودة المدير الفني للمقاولون العرب.

انتقل عودة لعالم التدريب وعمل مساعدًا للمعلم حسن شحاتة في عام 2015 - 2016، ثم معاونًا لطارق العشري في الموسم ذاته، إلا أنهما لم ينجحا في قيادة المقاولون، ليبتسم له الحظ ويتولى زمام الأمور مؤقتًا، قبل أن يحفر اسمه بحروف من ذهب بسبب النتائج التي حققها مع الفريق، ليواصل معهم المسيرة في الموسم الحالي.

"بطولات" حرص على محاورة محمد عودة، الذي تحدث عن طموحاته مع المقاولون ورأيه في هيكتور كوبر والعديد من الملفات الأخرى...

كيف وصلت بالمقاولون إلى هذا المستوى؟ وما أهدافك الموسم الجاري؟

توليت قيادة المقاولون منذ عامين، الفريق كان يعاني على مر 10 سنوات وينافس للهروب من الهبوط، إلا أنني في الموسم الماضي مع الذئاب حققت المركز الثامن بالدوري، وراضي جدًا عن هذا.

أمام الموسم الجاري فنسعى للتواجد في المربع الذهبي، وهو ما يتفهمه اللاعبون والجهاز الفني ومجلس الإدارة، لذلك قمنا بفترة إعداد جيدة وخضنا 11 مباراة ودية إلى جانب معسكرات كثيرة، للوصول للشكل الذي يظهر به الفريق حاليًا.

حدثنا عن اللاعبين المؤثرين لديك في الفريق؟

يوجد بالمقاولون أكثر من لاعب يستحق الانضمام للمنتخب الوطني، مثل محمد فاروق، الذي يعد من أفضل اللاعبين في مصر، وأحمد علي، هداف الدوري.

كيف ترى الصفقات الجديدة؟

ناجحة بنسبة 85%، الحمدلله يسيروا بشكل جيد، خاصة وأننا تعاقدنا مع لاعبين لديهم طموح كبير.

ما رأيك في التحكيم المصري؟ و ما سبب أزمتك مع جهاد جريشة؟

التحكيم المصري "هيموتني قريب"، توجد مشكلة مع جهاد جريشة، وطلبت ألا يدير لي مباريات مجددا، وتفاجئت به أمام الأسيوطي، واحتسب ضدنا 3 ركلات جزاء، وتغاضى عن 2 لنا، "أنا مش عارف اتحاد الكرة عايز مننا إيه".

أعترض فقط على هذا الحكم ولا أريده مجددا، يوجد 300 حكم في مصر، لماذا يتم إسناد له مبارياتنا بالتحديد؟، "واضحة جدًا بعتوه ليا عشان يوقعلي الفرقة بتاعتي" . 

هل الحل في الحكام الأجانب على غرار طلب رئيس الزمالك؟

تمنيت حكام أجانب لمبارياتي، "هيفرقوا معايا وهعمل نتائج"، ولكن المشكلة أن الفريق الذي يطلب حكام أجانب يجب أن يدفع لهم من جيبه الخاص، وهو ما سيمثل أعباء مالية كبيرة تصل إلى 300 ألف جنيه في اللقاء الواحد.

والمستشار مرتضى منصور، رئيس الزمالك، عنده كل الحق في طلبه، بعد الأخطاء التي وقعت في مواجهة طنطا بالدوري.

كيف رأيت موقف حارس الاتحاد مع أحمد علي مهاجم المقاولون؟

قدمنا مذكرة لاتحاد الكرة وفيديو مسجل بالواقعة، وظهر كذب حارس الاتحاد، الهاني سليمان، الذي إدعى الإصابة، بالرغم أن لاعبنا كان يحاول مساعدته، ولكن الجبلاية لم تقم بشيء، لأن المقاولون ليس الأهلي أو الزمالك، كي تتخذ قرارا صارما يدين الخصم.

ومثال بسيط على ذلك، في الموسم الماضي الحكم جهاد جريشة، لم يحتسب ركلة جزاء للزمالك أمام المقاصة، والمستشار مرتضى منصور، طلب عدم إسناد له مباريات الأبيض، وهو ما استجاب له اتحاد الكرة.

ما هي آخر تطورات انتقال محمد فاروق لبازل؟

بازل طلب التعاقد مع فاروق، بعد المستوى المميز الذي ظهر به اللاعب، وقريبًا جدًا سيسافر.

ما رأيك في ترشح محمود الخطيب لرئاسة الأهلي أمام محمود طاهر؟

أراها انتخابات صعبة جدًا، ومن الصعب أن يحصل الخطيب على المنصب باكتساح، فالمهندس محمود طاهر، له اسمه وكل الألعاب حققت معه نجاحات كبيرة، لكني لو ضمن أعضاء الأهلي، سأدعم الخطيب.

ما تقييمك لهيكتور كوبر مع المنتخب الوطني؟

الأداء ليس أهم شيء وكوبر صنع نتائج مبهرة،  نجح في تأهلنا إلى كأس الأمم الإفريقية بالجابون بعد غياب 3 دورات، ووصلنا للمباراة النهائية، وصعدنا إلى كأس العالم بعد غياب 28 عامًا، وأقول لنقاد كوبر (اخرسوا)، كلنا في ظهره وسندعمه، فهو مدرب سيرته الذاتية قوية، وجعل لنا شكل مميز في الملعب، وإقالته من تدريب المنتخب بعد كل هذه النجاحات ستكون "مؤامرة".

هل الأهلي يتأثر بغياب أي لاعب عن المباريات المهمة؟

الأهلي كيان كبير، ويوجد به أكثر من 25 لاعبًا، ويجب أن يكون جميعهم على مستوي فني واحد، فميزانية الأحمر تسمح بوجود لاعبين على أعلى مستوى.

ما رأيك في إيهاب جلال؟

إيهاب من المدربين الناجحين في مصر، مثقف جدًا، ويحضر دورات على أعلى مستوى، ربنا يوفقه، فهو من الجيل الجديد وكلنا ندعمه، والمقاصة خسر برحيله.

ما طموحك في الفترة المقبلة؟

أن يتصدر المقاولون العرب، الدوري الممتاز.