تتجه أنظار عشاق كرة القدم وخاصة العالمية إلى مدينة لندن الإنجليزية في تمام الساعة السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة حيث يُقام حفل توزيع جوائز الأفضل لعام 2017 وذلك من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتُعد تلك النسخة من الجوائز هي الثانية بعد إطلاقها عام 2016 عقب إنهاء التعاون مع مجلة فرانس فوتبول التي ترعى جائزة الكرة الذهبية.

وسيتم في هذا الحفل المرتقب توزيع تسع جوائز لأفضل لاعب وأفضل لاعبة، أفضل مدرب وأفضل مدرب لفريق سيدات، أفضل حارس، أفضل جمهور، جائزة اللعب النظيف، جائزة بوشكاش لأفضل هدف، جائزة أفضل تشكيل في العالم.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب كل من لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو، لاعب برشلونة ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان نيمار، بينما يتنافس على جائزة أفضل لاعبة كل من كارلي لويد لاعبة هيوستون داش ودينا كاستيانوس لاعبة فلوريدا ستيت ولييكي مارتينيس لاعبة برشلونة.

وتتضمن قائمة المتنافسين على جائزة أفضل مدرب كل من مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان ومدرب تشيلسي أنطونيو كونتي ومدرب يوفنتوس ماسيمليانو أليجري، أما جائزة أفضل مدرب لفريق سيدات فيتنافس عليها كل من جيرارد بريشور مدرب ليون والدنماركي نيلس نييلسن والهولندية ساريتا فييجمان.

واشتملت قائمة المتنافسين على جائزة أفضل حارس لعام 2017 على كل من حارس يوفنتوس جيانلويجي بوفون وحارس ريال مدريد كيلور نافاس وحارس بايرن ميونيخ مانويل نوير، ويتنافس ثلاثة لاعبين على جائزة أفضل هدف وهم لاعب آرسنال أوليفييه جيرو ولاعبة فنزويلا دينا كاستيانوس ولاعب باروكا إف سي أوسكارين ماسولوكي.

أما المتنافسون على جائزة أفضل جمهور هم جماهير فريق بوروسيا دورتموند الألماني، وفريق سلتيك الدنماركي، وفريق كوبنهاجن الدنماركي أيضًا.