تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، بعد فوزه على النجم الساحلي، بنتيجة تاريخية بستة أهداف مقابل هدفين، في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، ليفوز بمجموع المباراتين 7/3.

الأهلي حقق العديد من الأرقام القياسية في فوزه التاريخي على النجم الساحلي، حيث أصبح الفريق الوحيد الذي يحقق سداسية في مباريات قبل النهائي، بل ويحرز 3 أهداف في الشوط الأول من أي مباراة.

المارد الأحمر لم يوقف أرقامه القياسية عند هذا الحد، بل اصبح الفريق الوحيد الذي تأهل للمباراة النهائية 11 مرة، حقق فيهم اللقب 8 مرات، ويتطلع لتحقيق اللقب التاسع حال الفوز على الوداد البيضاوي في المباراة النهائية، التي ستجمعهما يوم السبت المقبل، على ملعب برج العرب.

يرصد "بطولات" أبرز ما قدمه لاعبو الأهلي في ليلة إذلال النجم التونسي ببرج العرب..

- أزارو يفك "النحس" بهاتريك تونسي

يعد المغربي وليد أزارو، هو أكبر المستفيدين من فوز الأهلي التاريخي اليوم، بعدما فك النحس الذي لازمه منذ أن انضم لصفوف الأحمر بداية من الموسم الجاري، حيث استطاع إحراز 3 أهداف "هاتريك" خلال مشاركته في 74 دقيقة.

أزارو كان له 23 تمريرة منها 17 صحيحة بدقة 73%.

أرسل كرة عرضية وكان له 4 محاولات على المرمى منها 3 صحيحة بدقة 75%.

استلم الكرة 31 مرة وفقدها 11 مرة.

- علي معلول صفقة الموسم في الأهلي

يقدم علي معلول، كل مؤهلات الظهير العصري مع الأهلي، ليثبت أنه صفقة لا غنى عنها في الأحمر، بل من أنجح اللاعبين الذين جاءوا في الجبهة اليسرى منذ فترة طويلة بالقلعة الحمراء.

علي معلول أحرز هدفا وصنع هدفا، وكان هدفه في الثواني الأولى من المباراة، الذي كان له عامل الحسم في الوصول لهذه النتيجة ، حيث أربك حسابات النجم الساحلي وأخرجهم من المباراة في بدايتها.

له 52 تمريرة منها 32 صحيحة بدقة 62%.

أرسل 6 كرات عرضية منها واحدة صحيحة.

له محاولة على المرمى ومراوغتين من بينهما مراوغة صحيحة.

استلم الكرة 19 مرة وفقدها مرتين.

- رامي ربيعة البديل الأنسب في وسط الأهلي

نجح رامي ربيعة، بشكل مثالي في تعويض غياب حسام عاشور، لاعب وسط الأهلي بجدارة، بل ونجح في إعادة السيطرة على خط الوسط بعد فترة تذبذب كبيرة منذ رحيل حسام غالي عن الفريق.

ربيعة أحرز هدفا.

كان له 29 تمريرة منها 22 صحيحة بدقة 75%.

له محاولة على المرمى.

استلم الكرة 15 مرة وفقدها مرتين.

- محمد هاني مستقبل الجبهة اليمنى في الأهلي

من جديد عاد محمد هاني، للتألق مع الأهلي واستعاد الثقة بشكل كبير، بعد تراجع أداءه وعدم اعتماد حسام البدري، لفترة كبيرة عليه في مباريات الأحمر، قبل أن يعود للتألق من جديد.

كان له 28 تمريرة منها 18 صحيحة بدقة 64%.

أرسل 3 كرات عرضية.

له مراوغة واحدة.

استلم الكرة 16 مرة وفقدها 3 مرات.