اعترف مدرب فريق آرسنال، آرسين فينجر، إنه يخشى فكرة انتهاء حياته المهنية وذلك في الوقت الذي يستعد فيه لتحقيق رقم جديد بخوض 400 مباراة خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي عند مواجهة فريق إيفرتون اليوم في الجولة التاسعة من البطولة.

وتولى المدرب الفرنسي مسئولية تدريب الجانرز منذ 21 عامًا، وارتبط بإمكانية مغادرة ملعب الإمارات هذا الصيف ولكنه وقع على عقد جديد لمدة عامين.

وقال فينجر في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية عندما سُئل عن ما إذا كان خائفًا بشأن التقاعد:" نعم، لأن كل نهاية تعني إنك ستكون أمام المجهول، وبطبيعة الحال هذا الأمر سيكون مخيفًا بعض الشيء، ولكن حتى لو مخيفًا، أنا لست مرعوبًا، أريد فقط أن أفعل ما أفعل طالما أعتقد أنني يمكن أن أفعل ذلك بشكل جيد ولدي الحافز للقيام بذلك ".

وأضاف:" بعد ذلك سوف يأتي اليوم بسرعة، ربما لا، ولكن أنا في حالة تركيز تمامًا وملتزم تمامًا بما أقوم به، لقد بدأت هذه المهمة في سن الـ33 عامًا وواصلتها 35 عامًا دون أن يكون هناك توقف، لا توجد استراحة، 35 عامًا من التركيز الكلي والتفاني في عالم كرة القدم ".

وواصل:" "لماذا أواصل القيام بذلك؟ لأنني أحب ذلك، لأنها وظيفة يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي جدًا على حياة الناس، على النتائج، على أبعاد نادِ لكرة القدم، على القيم، لأنني أعتقد أولًا وقبل كل شيء النادي عبارة عن القيم التي ننساها الكثير اليوم ".