يلتقى الأهلي نظيره النجم الساحلي، في السابعة من مساء الأحد، ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها على ملعب برج العرب، بالإسكندرية.

يدخل الأهلي المباراة بعد هزيمته في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، بمدينة سوسة التونسية، لذا يحتاج الأحمر للفوز بأي نتيجة للتأهل للمباراة النهائية.

حسام البدري، المدير الفني للأهلي، في اختبار صعب، لاسيما وهو يبحث عن فوزه والتأهل للمباراة النهائية، بعدما غاب الأحمر عن النهائيات الإفريقية على مدار الثلاث سنوات الماضية، كما أنه يطمح في الحصول على "الثلاثية" الدوري والكأس ودوري الأبطال مع الأحمر هذا العام.

يرصد "بطولات" 3 مخاطر تواجه الأهلي في مباراته أمام النجم الساحلي غدًا..

- أزمة خط الوسط

يغيب عن صفوف الأهلي في هذه المباراة الثنائي أحمد فتحي، لحصوله على الإنذار الثاني، وحسام عاشور، للإصابة في العضلة الضامة، مما يعني أن الفريق سيواجه أزمة في بديل عاشور في وسط الملعب، للعب بجانب عمرو السولية، خاصة في ظل إصابة هشام محمد، بكسر في اليد، إلا أن اللاعب قد يضطر للمشاركة في المباراة على الرغم من إصابته لسد النقص العددي.

- تكرار سيناريو 2007

يدخل الأهلى المباراة متخوفًا من تكرار ما حدث موسم 2007، عندما واجه النجم الساحلي فى إياب الدور النهائي من البطولة الإفريقية، بعدما فاز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف في القاهرة، ليحرم الأحمر من اللقب في مباراة شهدت فضائح تحكيمية من قبل الحكم المغربي عبدالرحيم العرجون.

يخشى الأهلي تكرار ما حدث خاصة في حالة عدم إحرازه هدف في الشوط الأول لتأمين المباراة وعدم حدوث أي مفاجأة غير متوقعة.

-  الإخفاق الإفريقي الثالث على التوالى

لم يصل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا منذ أن توج باللقب عام 2013، ويخشى الأهلي من حرمان جماهيره هذا العام أيضًا من الوصول للنهائي وتحقيق اللقب التاسع في تاريخ الأحمر الإفريقي.