أجرى اللاعب الدولي الإيطالي ماركو فيراتي لاعب خط وسط فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، حوارًا مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، تطرق من خلاله للحديث عن ارتباطه بالرحيل لنادي برشلونة الإسباني خلال سوق الانتقالات الصيفي الماضي.

وكان النادي الكتالوني يرغب في التعاقد مع البالغ من العمر 24 عامًا، لتدعيم صفوف الفريق، بعد فوز البلوجرانا بلقب كأس الملك في الموسم الماضي، والخروج المهين من دوري أبطال أوروبا، بالإضافة للفشل في الحفاظ على لقب الدوري الإسباني، ولكن إدارة النادي الباريسي رفضت السماح للاعب بالرحيل.

وقال فيراتي حسب ما نقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: " في الموسم الماضي كان لدينا وقت صعب داخل الفريق، في الواقع لم نكن مثل الفرق التي تفوز بكل شيء، وطلبوا منا الفوز بكل شيء، وكانت هناك العديد من الفرق أفضل منا".

وأوضح: " خلال الصيف وللمرة الأولى منذ خمس سنوات، سألت نفسي عما إذا كان ينبغي أن استمر هنا أم لا؟، ولكن مشروع وأهداف هذا النادي جعلتني أقرر البقاء هنا، الفوز بشيء ما هنا سيكون مختلفًا دائمًا عن الفوز في أي نادٍ آخر".

وأضاف: " لم أكن أتوقع قضاء صيف مثل الصيف الماضي، حدثت أشياء كثيرة لم أكن أحبها، ظهرت الكثير من الشائعات على الرغم من أنني لم أخبر النادي برغبتي في الرحيل".

وواصل: " البيان الذي قال في وكيلي السابق بأنني سجين هنا، أثار استياء الكثيرين، وعندما جاء المدير الرياضي الجديد للفريق، قررت قطع إجازتي، والذهاب له لشرح كافة الأمور، وقررت البقاء هنا".

واختتم: " قرار بقائي في النادي لم يكن بسبب تعاقد النادي مع نيمار أو مبابي، لم أكن أعرف أنهم سوف يأتون للنادي، الناس يعتقدون أنني قررت البقاء هنا من أجل المال، وإذا كان الأمر هكذا لكنت رحلت عن الفريق في الصيف، هناك أندية كانت على استعداد لدفع 100 مليون يورو وقدمت لي الكثير من المال للتعاقد معي".