تعرض الزمالك للهزيمة الأولى له هذا الموسم، أمام سموحة بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الممتاز، على ملعب بتروسبورت، ليضيف لرصيده سقوطًا جديدًا في سجل نزيفه المستمر منذ بداية الموسم الجاري.

وبفوز سموحة على الزمالك، يكون قد ألحق أول هزيمة بالفريق الأبيض في النسخة الحالية من بطولة الدوري الممتاز، بعد التعادل في 3 مباريات والفوز في مباراتين، وبذلك يرتفع رصيد سموحة للنقطة 12 ليحتل المركز الثالث في جدول الترتيب، ويتوقف رصيد الزمالك عند 9 نقاط، في المركز السادس بالبطولة.

مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، خرج عقب المباراة، ملوحًا بأن أعمال السحر وراء ما يحدث من هزائم للأبيض بشكل مستمر، خاصة بعد التعادل مع طنطا في الجولة الماضية، متناسيًا أخطاء لاعبيه الفادحة وجهازه الفني، بقيادة المونتنيجري نيبوشا، خلال المباراة، بعدما تفنن أكثر من لاعب في إهدار الفرص السهلة بالإضافة إلى الرعونة التي شهدها خط دفاع الأبيض، واستغلها لاعبو سموحة جيدًا في بناء الهجمات المرتدة.

يرصد "بطولات" أبرز ما قدمه لاعبو الزمالك في هزيمتهم الأولى بالدوري أمام سموحة اليوم..

- مؤيد العجان يفتح "شارع" لسموحة في الجبهة اليسرى

تسبب مؤيد العجان، ظهير أيسر الزمالك، في أكثر من خطأ خلال المباراة، بسبب سوء تغطيته الدفاعية، مما جعل الجبهة اليسرى تتحول لـ"شارع" من المساحات الخالية أمام مهاجمي سموحة، الذين استغلوها جيدًا في الضغط على الزمالك، وبناء هجمات مرتدة على الأبيض أسفرت عن إحراز 3 أهداف.

مؤيد كان له 46 تمريرة منها 27 صحيحة بدقة 58%.

أرسل 9 عرضيات منها واحدة صحيحة بدقة 11%.

له 3 محاولات على المرمى منهم واحدة صحيحة.

قام بمراوغتين صحيحتين واحتسب ضده خطأين.

استلم الكرة 32 مرة وفقدها مرة واستخلصها 4 مرات.

- باسم مرسي مهاجم "فقد أهدافه"

واصل باسم مرسي، مهاجم الزمالك، مسلسل إهدار الأهداف والفرص السهلة أمام المرمى، منذ عودته للمشاركة مع الأبيض، ليفقد فريقه كل الفرص الممكنة للعودة من جديد.

باسم كان له 14 تمريرة منها 9 صحيحة بدقة 64%.

له 4 محاولات على المرمى منها واحدة صحيحة.

استلم الكرة 16 مرة وفقدها مرتين.

- جماهير الزمالك تحاول فك شفرة رزاق سيسيه

على الرغم من العدد الكبير من المهاجمين الذين تعاقد معهم الزمالك هذا الموسم، ومن بينهم رزاق سيسيه، الذي بلغت صفقته أكثر من 5 ملايين جنيه، إلا أن جماهير الأبيض تحاول البحث وفك شفرة سيسيه لمعرفة إمكاناته الحقيقة، وإذا كان يستحق ارتداء قميص الأبيض من عدمه.

رزاق سيسيه شارك في 21 دقيقة.

كان له 7 تمريرات منها 5 صحيحة بدقة 71%.

استلم الكرة 8 مرات وفقدها مرتين وكان له مراوغة صحيحة.

- كابونجو كاسونجو الحاضر الغائب أمام سموحة

يمكننا أن نطلق على كابونجو كاسونجو، مهاجم الزمالك، لقب الحاضر الغائب أمام سموحة، بعدما فشل في الظهور طوال الـ90 دقيقة، مما أصاب جماهيره بالإحباط.

كان له 12 تمريرة منهم 7 صحيحة بدقة 58%.

له مراوغة صحيحة وأخرى فاشلة.

استلم الكرة 15 مرة وفقدها 6 مرات.

- مراوغات عبدالله لا تشفع

ربما لم تشفع المراوغات التي قام بها عبدالله جمعة، صانع ألعاب الزمالك، له في المباراة، بعدما فشل في إحراز أي هدف أو صنع أي فرصة خطيرة للمهاجمين.

كان له 38 تمريرة منها 26 صحيحة بدقة 68%.

أرسل 7 كرات عرضية منها واحدة صحيحة.

له 9 مراوغات صحيحة و5 فاشلة.

استلم الكرة 33 مرة وفقدها 8 مرات.