اثنى اللاعب الأرجنتيني السابق دييجو أرماندو مارادونا، أسطورة الأرجنتين، على اللاعب الدولي محمد صلاح جناح منتخب مصر والمحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي.

ويقدم صلاح مستويات رائعة مع فريقه في الدوري الممتاز وفي دوري أبطال أوروبا، حيث سجل حتى الآن ثماني أهداف خلال 13 مباراة مع الريدز في جميع المسابقات.

وقال مارادونا في تصريحات لفضائية "أون سبورت": " محمد صلاح لاعب سريع، ويجيد اللعب برأسه وقدمه بشكل جيد، ويعلم كيف يتحرك داخل الملعب، ولقد تعلم كل هذه الأمور في إيطاليا".

وتطرق للحديث عن تأهل منتخب مصر لكأس العالم 2018 بروسيا وقال: " أدعو منتخب مصر للتمتع باللعب في كأس العالم، بالنسبة لي هم أبطال لأنهم تمكنوا من الصعود للمونديال، وهذا الأمر يتمناه الجميع".

وكان محمد صلاح قد سجل ثنائية في شباك منتخب الكونغو قبل أسبوعين قاد بهما منتخب الفراعنة للتأهل للمونديال الروسي لأول مرة مُنذ عام 1990، ليحسم البطاقة الإفريقية الثانية للقارة السمراء في روسيا قبل جولة من ختام تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وعن رأيه في منتخب السعودية وتأهله للمونديال الروسي أوضح: " لقد رأيت منتخب السعودية في المجموعة التي كان يقع بها المنتخب الإماراتي، فريق يلعب بشكل ثابت".

وواصل: "ولكن عليهم معرفة أن اللعب في كأس العالم ليس بالأمر السهل، لأن هناك فارق بين ما قدموه في التصفيات واللعب في المونديال".

واختتم تصريحاته بالحديث عن تأهل منتخب الأرجنتين للمونديال قائلاً: " المنتخب الأرجنتيني صعد بصعوبة لكأس العالم، لأنهم فقط يعتمدون على ميسي، وأعتقد أن المنتخب سوف يعاني أكثر من ذلك".