أزمة أخيرة نشبت داخل البيت الكروي المصري، وذلك بعدما أعلن وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، إجراء انتخابات اتحاد كرة القدم، في موعد أقصاه 30 نوفمبر.

حالة أستياء شديدة سيطرت على كافة أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، بسبب تصريحات الوزير، خاصة أن الأخير أكد في وقت سابق أن الاتحاد موفق أوضاعه، بحسب قانون الرياضة الجديد.

تصريحات الوزير رفعت الحرج عن مجلس الجبلاية بشأن إجراء انتخاباتهم، في الوقت الذي ألزم فيه قانون الرياضة كافة الأندية والاتحادات الرياضية بإجراء الانتخابات عقب أعتماد صدوره.

ولكن كيف يرحل مجلس أبو ريدة بطريقة قانونية؟ بطولات يكشف

الاستقالة الجماعية

في حالة تقديم كافة أعضاء المجلس لاستقالتهم، تُقام الانتخابات بطريقة قانونية؛ ولكن في حالة رفض عضو واحد تقديم استقالته، ستتأجل انتخابات الجبلاية لحين الوصول لحل قانوني.

الوزير اجتمع منذ 3 أيام مع المجلس في مركز المنتخبات الوطنية - مشروع الهدف - بمدينة 6 أكتوبر، وطالبهم بتقديم الاستقالة، إلا أن كافة الأعضاء رفضوا طلب خالد عبدالعزيز.

سحب الثقة

تستطيع الجمعية العمومية سحب الثقة من مجلس الإدارة الحالي، وهذا هو الشق القانوني الثاني الذي يسمح للاتحاد الرحيل بطريقة سلمية بدون أي عقوبات قد توقع على مصر.

أما في حالة، تدخل وزارة الرياضة أو اللجنة الأولمبية سيوقع الاتحاد الدولي عقوبات على مصر، لأنه سيعتبره بمثابة التدخل الحكومي، علاوة على أن قانون الرياضة الذي اعتمد مؤخرًا لا يسمح  للهيئتين بالتدخل لرحيل المجلس.