كشف الدكتور محمد فضل الله، خبير اللوائح، حقيقة إقالة أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم الحالي.

وقال فضل الله، خلال تصريحات لاذاعة "الشباب والرياضة"، إنه لا يجوز إقالة اتحاد الكرة لأن هذا الأمر يخالف القانون الجديد للرياضة والقوانين والمواثيق الدولية.

وأضاف: "رحيل الاتحاد يكون في حالتين إما الاستقالة أو قيام الجمعية العمومية بسحب الثقة منه، أما غير ذلك فإن المؤسسات الدولية لا تقيله".

وتابع: "إذا صدر قرار حكومي بإقالة الاتحاد ستحدث مشكلة مع الاتحاد الدولي وهو ما يعرض مصر لعدم اللعب في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018".

وأوضح:"وفقا للقانون الحالي وزارة الشباب والرياضة ليس لها أي علاقة بالأندية والاتحادات، واللجنة الأولمبية هى التي يكون لها المرجع".

وأكمل: "القانون الجديد ألغى مسألة التعيين، واتحاد الكرة إذا تضرر يمكنه اللجوء لمركز التسوية والتحكيم".

وتابع: "أعتقد أن الأسبوع المقبل سيتم فتح باب الانتخابات لاتحاد الكرة على اللائحة الاسترشادية، ولو قام الاتحاد بإقامة الانتخابات على اللائحة القديمة يخرج "سيف زاهر وأحمد مجاهد وخالد لطيف وعصام عبد الفتاح" بسبب بند الثمان سنوات.

وأتم: "اللائحة القديمة أصبحت غير سارية بعد القانون الجديد، وإذا رغب الاتحاد في إقامة الانتخابات ستكون على اللائحة الاسترشادية، واتحاد الكرة لن يقدر على عدم إقامة الانتخابات قبل 30 نوفمبر، لأنه لن يبقى له وجود بعد هذا التاريخ".