عاد الحديث عن بقاء أو رحيل المدير الفني لفريق أرسنال الانجليزي الى الواجهة مرة اخرى، بعد النتائج المخيبة التي حققها الفريق في افتتاح الدوري الانجليزي.

وسلطت صحيفة "ميرور" الانجليزية الضوء على "ارسين فينجر"، مدرب فريق ارسنال، بعد الخسارة التي تعرض لها امام واتفورد بهدف مقابل هدفين ضمن الجولة الثامنة للدوري الانجليزي الممتاز، حيث تعتبر تلك الخسارة هي الثالثة في ثمان مباريات، مما جعل مشجعي جانرز في حالة غضب من المدرب الفرنسي. ولكن الصحيفة الإنجليزية تساءلت: من الذي يحل محل فينجر، صاحب ال67 من عمره؟

وكتب مراسلو ميرور تقريرًا عن موقفهم من قضية فينجر، وجاءت ارائهم مختلفة نوعا ما:

 دارين لويس – أرسنال لديه اتفاق مع فينجر

إذا بدأنا التفكير في رحيل فينجر بسبب هزيمة واحدة، سنصبح مثل المشجعين المؤيدين لرحيله، هؤلاء لهم الحق التعبير عن رأيهم، ولكنني مازلت لا اتفق مع هذا الرأي.

نتيجة المباراة مخيبة للامال بالتأكيد ولها انعكاسات سلبية على فينجر، ولكن تشيلسي ايضا خسر امام بيرنلي وكريستال بالاس هذا الموسم.

يجب أن نتذكر أن أرسنال جدد عقد الفرنسي الى عام 2019 لذا فيجب التمسك به خلال هذا الموسم، ومازال لدينا طريق طويل لنقطعه في سباق الدوري الانجليزي، واذا لم يعود الفريق في المراكز الاربعة الاولى أو لم يفز باللقب، فعلى النادي اقالة فينجر في هذه الحالة.

 

 جون كروس – ارسنال بحاجة الى مدرب ذو ارقام قياسية

"ليوناردو جارديم"، مدرب فريق موناكو الفرنسي، لديه القدرة على قيادة ارسنال، فالفريق بحاجة الى مدرب له تجربة في دوري ابطال اوروبا وذو فلسفة هجومية وصاحب ارقام قياسية.

وارى أن فينجر كان يجب أن يرحل في الموسم الماضي، واستمراره لمدة عامين اخرين سيقلل من مستوى الفريق.

 

 اندي دون – سيميوني هو الانسب للجنرز

تعتبر محاولة الاتفاق مع "دييجو سيميوني"، مدرب اتلتيكو مدريد الذي جدد عقده مؤخرا مع ناديه أمر صعب، ولكن اذا انهى ارسنال عقد فينجر فعلى "ستان كرونكي"، مالك نادي ارسنال، النظر إلى التعاقد مع سيميوني الذي قام بعمل رائع مع اتلتيكو مدريد.

 

 ديفيد اندرسون – مدرب نابولي مناسب لارسنال

 

"ماوريتسيو ساري"، مدرب نابولي الايطالي، هو اختياري لنجاح الجنرز، فحتى مدرب مانشستر سيتي "بيب جوارديولا" ومشجعيه من اكبر مؤيدي ساري.

واعرب جوارديولا عن اعجابه باسلوب المدرب الايطالي ساري لدى لقاء سيتي ونابولي معا في دوري الابطال. واعتبر جوارديولا أن فريق نابولي هو الافضل في اوروبا في الوقت الحالي، على عكس ما رأى مشجعي سيتي بعد الفوز العظيم على ستوك سيتي بسبعة اهداف مقابل هدفين يوم السبت الماضي ضمن منافسات البريميرليج.

 

 هاميش ماكاي – مدرب اتلتيكو الحل الامثل

لا اعتقد أن " دييجو سيميوني" من الممكن أن يغادر اتلتيكو مدريد على الاقل هذا الصيف، ولكني أرى أنه سيكون المدرب المثالي لحل مشاكل الارسنال.

وعندما جاء فينجر لقيادة ارسنال، تولى زمام فريق كان اسلوب لعبه هو اغلاق المساحات في المباريات (وقتها) لذا فقد اعتمد الفريق على الدفاع فحسب وكان بحاجة الى مدرب مثل فينجر ليتمكن من اللعب الهجومي. وبالفعل اتبع فينجر اسلوب الهجوم والتفكير بشكل مبدع، وفي خلال عامين حصل على لقب الدوري الانجليزي.

أما هذه الأيام فانعكست الأمور فيعتمد ارسنال هذه الايام على الاسلوب الهجومي ولكن ساء الاداء الدفاعي على جانب اخر. لذا يحتاج الفريق حاليا الى مدرب يعتمد على الصلابة الدفاعية لتحسين اداء الفريق.

 

 مارتين دومين – لماذا لا يعود اسطورة النادي

تماما كما ترك "أليكس فيرجسون" مانشستر يونايتد، سيكون من الغريب أن نرى شخص آخر يقود ارسنال، فلماذا لا نجلب اسطورة النادي؟ "باتريك فييرا"، الفرنسي نجم ارسنال السابق، كان لاعبًا عظيمًا خلال عصره في شمال لندن، وهو شخص سيحصل على احترام اللاعبين والمشجعين على الفور. فقد تولى فييرا فريق نادي نيويورك ما يقرب من عامين، وبدأ في كسب الكثير من الاحترام كمدرب بالفعل.

 

 جيك بولدين – نهج فينجر القديم يمنع تألقهم

كان أرسين فينجر يوما ما في صدارة كرة القدم الحديثة. لقد أحدث الفرنسي ثورة في الدوري الممتاز وهو الآن مستمر على نهجه الذي أصبح قديمًا مما جعل ارسنال متأخرًا، فمن أفضل لتحسين الاداء من توماس توخيل؟

في الوقت الحالي، يشبه "توماس توخيل"، المدرب الالماني لفريق بوروسيا دورتومند، ليورجن كلوب إلى حد كبير في الطريقة التي يعد بها فريقه. وبعد موسم مخيب للآمال نسبيا تحت قيادة كلوب، الذي انتهى بالمركز السابع لدورتموند، عاد عمالقة الدوري الألماني مرة أخرى بطريقة مذهلة في السنة الأولى التي تولى فيها توخيل الفريق. وحصلوا على المركز الثاني وسجلوا 82 هدفا للدوري. كما وصلوا إلى نهائيات كأس السوبر الألماني.

ليس فقط اسلوب الهجوم الذي سيشد انتباه مشجعي ارسنال، مثل فينجر، ولكن اسلوب توخيل في الاعتماد على الشباب، حيث اهتم بتطوير كل من كريستيان بوليسيك وجوليان فيجل في دورتموند.

وعلى ارسنال التحرك سريعا اذا كانت ادارة النادي تريد توخيل.، إذ  بدأ بايرن ميونيخ بالبحث في التعاقد مع توشيل كبديل لكارلو انشيلوتي.