تواصل الأندية المصرية نشاطها استعدادًا لاستكمال منافسات الدوري الممتاز، بعد انتهاء الجولة الخامسة، التي شهدت تصدر المصري لقمة ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 12 نقطة، وسط أجواء ممتزجة بفرحة تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم، روسيا 2018، وانقلابات مرتضى منصور، رئيس الزمالك، الذي اعتاد دائمًا على التهديد والتلويح بانسحاب فريقه من المسابقة.

 

يرصد "بطولات" أبرز الأحداث التي شهدتها الساعات الأخيرة في الدوري المصري..

 

- الأهلي يستعد للرجاء

اختتم الأهلي استعداداته لخوض مباراته أمام الرجاء، المقرر إقامتها في السابعة من مساء غدًا الإثنين، ضمن مؤجلات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الممتاز، وذلك بعدما تم تأجيلها لانشغال الأهلي بخوض مبارياته في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يحتل المركز الثالث عشر، برصيد 4 نقاط، فيما يحتل الرجاء المركز الأخير بدون أي رصيد، إلا أن الأحمر لم يخض سوى مباراتين فقط من أصل 5 جولات أقيمت في مسابقة الدوري حتى الآن، حيث تعادل في مباراته الأولى أمام طلائع الجيش، وفاز على الاتحاد السكندري في الجولة الأخيرة بهدفين دون رد.

المارد الأحمر يسعى للفوز على الرجاء لمواصلة رحلته مبكرًا في الدفاع عن لقبه وتحقيق البطولة رقم 40 في تاريخ القلعة الحمراء، مستغلا تعثر الرجاء الصاعد حديثًا للدوري الممتاز، حيث لم يفز في أي مباراة بالدوري حتى الآن.

عماد النحاس تولى قيادة الرجاء، في الجولة الماضية خلفًا لخالد القماش، لذا ستشهد المباراة ندية كبيرة على عكس المتوقع، لاسيما وأن مباريات النحاس أمام الأهلي تشهد الكثير من القوة ولا يستسلم سريعًا، كما أن الأحمر يسعى لاستغلال المباراة لتجربة عناصره الجديدة قبل موقعة العودة أمام النجم الساحلي في الدور قبل النهائي من دوري أبطال أفريقيا، بعدما هزم في سوسة بهدفين مقابل هدف.

 

- متعب خارج قائمة الأهلي

شهدت قائمة الأهلي أمام الرجاء استبعاد حسام البدري، المدير الفني للأحمر، عماد متعب، مهاجم الفريق، عقب الأزمة الأخيرة التي حدثت بينهما خلال مباراة الاتحاد السكندري، بعدما رفض الاعب تنفيذ تعليمات المدير الفني بالنزول للمباراة قبل نهايتها بخمس دقائق.

 

- انسحاب الزمالك "فشنك"

مر أكثر من يوم على إعلان مرتضى منصور، رئيس الزمالك، عدم استكمال مسابقة الدوري الممتاز، إلا بعد رحيل مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبوريدة، بسبب اخطاء الحكم محمود بسيوني، خلال مباراة الأبيض وطنطا، في الجولة الخامسة، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

انسحاب الزمالك ليس إلا ورقة يهدد بها مرتضى منصور المسئولين بين الحين والآخر، دون تنفيذ حقيقي أو رغبة من الأساس في التنفيذ.

 

- إيهاب جلال مديرًا فنيًا لإنبي

في مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن مسؤولو نادي إنبي اعتذار طارق العشري، عن استكمال مهمته في قيادة الفريق البترولي، وتعيين إيهاب جلال، مديرًا فنيًا للفريق خلفًا له.

تعيين إيهاب جلال، لقيادة إنبي جاء بالتزامن مع الانهيار الذي يعيشه فريقه السابق مصر للمقاصة منذ بداية الموسم الحالي، حيث لم ينجح سوى فى تحقيق نقطة وحيدة جعلته يحتل المركز السابع عشر، بعدما كان وصيفًا للدوري الممتاز الموسم الماضي، وتأهل لبطولة دوري أبطال إفريقيا تحت قيادة إيهاب جلال.

 

- المسابقات تقرر إيقاف مدافع الاتحاد السكندري مباراتين

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إيقاف هشام الشحات، مدافع الاتحاد السكندري، مباراتين بسبب تعمده ضرب وليد سليمان في مباراة فريقه أمام الأهلي، مما أدى إلى إصابة سليمان بجزع في انكل القدم.

هشام شحاتة أصيب في المباراة بكسر بالجمجمة وارتجاج في المخ، اثر اصطدام "كوع" وليد سليمان به في المباراة، قبل أن يستكمل المدافع المباراة ويعود لتعمد ضرب لاعب الأهلي قبل ثواني من انتهاء اللقاء.