أحداث كثيرة شهدتها الساعات الأخيرة، في الكرة المصرية، بعدما استأنفت مسابقة الدوري الممتاز، عقب فترة توقف، أدى خلالها المنتخب الوطني، مباراته أمام الكونغو، في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ليتأهل الفراعنة رسميًا إلى مونديال روسيا، 2018، بعد تصدره المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة وبفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه منتخب أوغندا.

يرصد "بطولات" أبرز الأحداث التي شهدتها الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الممتاز..

- انسحاب الزمالك

شهدت مباراة الزمالك وطنطا، التي أقيمت اليوم على ملعب غزل المحلة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري، جدلاً واسعًا بسبب قرارات حكم المباراة محمود بسيوني، والذي احتسب ضربتي جزاء ضد الأبيض، "مشكوك في صحتهما"، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تعادل الزمالك، جعل مرتضى منصور، رئيس الأبيض، يقرر عدم استكمال مسابقة الدوري، إلا في حالة رحيل مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبوريدة، متهمهم بالتسبب في كوارث التحكيم، فيما قررت جماهير الأبيض تدشين هاش تاج #عاوزين_حكام_من_الصين، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للتعبير عن غضبهم من الأداء التحكيمي والظلم الذي وقع على فريقها، ليخسر نقطتين في مشواره بالدوري.

- متعب يتسبب في ثورة بالأهلي

ما زال عماد متعب، مهاجم الأهلي، يُشعل الساحة الرياضية، بعدما انقسمت الجماهير ما بين مؤيد ومعارض، لما بدر منه تجاه مدربه حسام البدري، ورفضه النزول في آخر 5 دقائق من مباراة الأحمر أمام الاتحاد السكندري، التي أقيمت بالأمس وفاز بها المارد الأحمر بهدفين دون رد، حيث يرى الفريق الأول أن الأمر إهانة لهداف الفريق، الذي يعاني منذ أكثر من موسم على دكة البدلاء، على الرغم من اجتهاده في التدريبات وإحرازه أكثر من هدف مميز بالمباريات الودية، فضلا عن مستوى وليد أزارو، الذي يصدم جماهير الأحمر، بسبب إهداره للعديد من الفرص السهلة والمحققة في أكثر من مباراة متتالية.

أما الجانب الآخر من الجماهير، فيرى أن الأهلي فوق الجميع وفوق عماد متعب، وتاريخه، وأن اللاعب لم يكن يصح أن يرفض قرارات مدربه مهما كانت، مطالبين القناص بالرحيل أو الاعتزال أو الرضاء بالواقع وتقبل الأمر وعدم إثارة المشاكل باعتباره واحد من "كباتن" الفريق.

- حسام حسن يقود المصري للصدارة

أما حسام حسن، المدير الفني للمصري، فقد استطاع قيادة فريقه لصدارة الدوري الممتاز، بعد الفوز على مصر للمقاصة في مباراة مثيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، الذي أقيم على ملعب برج العرب.

وبهذه النتيجة رفع المصري رصيده إلى 12 نقطة يتصدر بهم جدول ترتيب الدوري الممتاز، ويواصل مصر للمقاصة تحت قيادة مدربه مؤمن سليمان، مسلسل السقوط، حيث لم يستطع الفوز في أي مباراة حتى الآن بالدوري واكتفى بنقطة وحيدة حققها خلال 4 مباريات.

- هشام شحاتة جاني أم مجني عليه

تعرض وليد سليمان، لاعب الأهلي، لتدخل عنيف وقاسي، من تعمد واضح من قبل هشام شحاتة، مدافع الاتحاد السكندري، ليتم طرده من المباراة مباشرة، ونقل وليد سليمان إلى المستشفى، قبل أن يتم التأكد من سلامته وأن الإصابة جاءت بعيدة عن أوتار القدم.

الأمر لم ينته عند هذا الحد، بل خرج هشام شحاتة، متهمًا وليد سليمان بتعمد ضربه بعدما أكد تعرضه لكسر في الجمجمة، وارتجاج في المخ، أثر اصطدام "كوع" وليد في رأسه ببداية المباراة، وعلى الرغم من استكمال شحاته للقاء كامل قبل طرده، بعدما تعمد إيذاء لاعب الأهلي، إلا أنه نقل إلى العناية المركزة، ليؤكد اللاعب بعدها أنه ظلم من الإعلام كونه ليس لاعبًا في الأحمر، وأن وليد تسبب في إنهاء حياته الكروية.