Please disable your adblock and script blockers to view this page

الادعاء السويسري والفرنسي يلاحقان ناصر الخليفي

الادعاء السويسري والفرنسي يلاحقان ناصر الخليفي

أمر مكتب المدعي العالم الفرنسي، اليوم الخميس، بتفتيش مقر شبكة قنوات "beIN" الرياضية التي تتخذ من باريس مقرًا لها ويرأسها رجل الأعمال القطري ناصر بن غانم الخليفي، بعد اتهامات من الشرطة السويسرية بشأن بيع حقوق المشاهدة التلفزيونية لكأس العالم بطرق غير قانونية.

 

وقال مكتب المدعي العالم الفرنسي في بيان نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن العملية نفذت بالتنسيق مع نظرائه السويسريين الذين فتحوا في وقتً سابق من صباح اليوم تحقيقًا جنائًيا ضد رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والأمين العام السابق للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه، بالإضافة إلى شخص ثالث لم يُكشف عن هويته.

 

وقالت الصحيفة أن اثنان من قضاة مكتب المدعي العام المالي، بمساعدة محققين ذهبوا إلى مقر القناة التلفزيونية، بعد طلب من السلطات السويسرية.

 

وقال المدعي العالم السويسري أن الخليفي وفالكه يخضعان للتحقيق في قضايا تتعلق بالفساد والإدارة عير العادلة والغش والاحتيال؛ بالإضافة إلى رجل أعمال آخر.

 

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن فالكه قد منح امتيازات لم يكن يستحقها ناصر الخليفي من خلال منح الحقوق الإعلامية لبطولة كأس العالم أعوام 2018 و2022 و2026 و2030 لدول معينة.