العديد من لاعبي كرة القدم في مصر لم يولدوا حتى عندما لعب الفراعنة آخر مرة في كأس العالم، ولكن الجيل الجديد من النجوم الشباب وجههم إلى روسيا 2018، هكذا بدأت وكالة " فرانس بيس " تقريرها، حول تأهل المنتخب الوطني للمونديال.

وكان منتخب مصر قد نجح في التأهل للمونديال عقب غياب 28 عامًا عن المسابقة، بعدما حقق فوزًا على الكونغو بهدفين لهدف خلال منافسات الجولة الخامسة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
وأشار التقرير إلى الجيل السابق للمنتخب الوطني والذي كان أبرز نجومه، ثنائي الأهلي المصري، محمد أبو تريكة، ومحمد بركات.
وأضاف :" محمد صلاح، رمضان صبحي، وأحمد حجازي - كلهم بعمر الـ??26 أو أقل - ساعدوا على إنهاء انتظار مصر الذي دام 28 عامًا للتأهل للمونديال".
وتواصل التقرير :" بعدما صمت مشجعوا مصر بملعب برج العرب عقب تعادل الكونغو في الدقيقة 87، عاد  جناح  ليفربول محمد صلاح البالغ من العمر 25 عامًا ليسجل هدفه الثاني من ركلة جزاء في أخر دقيقة بالوقت المحتسب بدلاً من الضائع ، مما أثار البهجة في المدرجات والشوارع حتى الساعات الأولى من الصباح".

وأختتم:"  منتخب مصر به جيل جديد، رمضان صبحي (20 عاما) محترف بصفوف ستوك سيتي الإنجليزي، محمود حسن تريزيجيه(23 عامًا) في صفوف قاسم باشا التركي، ومحمود عبد المنعم " كهربا" 23 عامًا، كوكبة شكلها الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري، بفضل تدريبه نجحوا في التفاهم والوصول للمونديال بعد الهزيمة أمام الكاميرون في نهائي كأس الأمم الأفريقية لعام 2017".