استطاع الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، قيادة الفراعنة إلى كأس العالم، التي سيقام في روسيا مطلع يونيو 2018، ليتحقق آمال ملايين المصريين، الذين انتظروا هذه اللحظة منذ 28 عامًا، بعد أن صعدنا إلى مونديال إيطاليا 1990.
فوز مصر على الكونغو بالأمس، بهدفين مقابل هدف، ضمن لها صدارة المجموعة الخامسة والتأهل رسميا للمونديال، بعدما أصبح رصيدها 12 نقطة، فيما توقف رصيد أوغندا عند النقطة 8، وغانا "6"، والكونغو "نقطة واحدة". 
مصر صعدت من قبل إلى كأس العالم مرتين، الأولى كانت عام 1934، بإيطاليا، وكانت النسخة الثانية التي تقام فيها البطولة، ثم مرة أخرى بمونديال إيطاليا أيضًا عام 1990. 
تعالت أصوات البعض مطالبين بتوجيه الشكر للأرجنتيني هيكتور كوبر، وعدم إعطاءه فرصة قيادة المنتخب الوطني في كأس العالم، بسبب خطته الدفاعية التي جعلت المنتخب الوطني يظهر بشكل سيئ وضعيف، خلال مباريات التصفيات الإفريقية.
يرصد "بطولات" الأرقام التي حققها كوبر منذ أن تولى قيادة المنتخب الوطني، وهل يستحق الرحيل أم لا؟!..
تولى هيكتور كوبر، القيادة الفنية للمنتخب، مارس عام 2015، ومنذ هذا التاريخ خاض الأرجنتيني 28 مباراة مع الفراعنة، استطاع الفوز في 19، وتعادل في 3 لقاءات، بينما خسر 6 مواجهات.
حصل كوبر، على المركز الثاني ببطولة كأس الأمم الإفريقية بعد الخسارة أمام الكاميرون في المباراة النهائية، بعد الغياب عن 3 نسخ متتالية للبطولة.
أحرز لاعبو المنتخب الوطني 44 هدفا تحت قيادة "كوبر"، وتلقت شباكهم 12 هدفَا.