وصف علاء عبدالغني، المدرب السابق لنادي الزمالك، مباراة مصر والكونغو المقرر إقامتها غدًا الأحد، بلقاء الحياة أو الموت، مشيرًا إلي اقتراب حلم التأهل لكأس العالم.

وتستعد مصر لمواجهة الكونغو، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، ونحتاج للفوز فقط للتأهل رسميًا للمونديال.

وقال عبدالغني في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "بعد تعادل غانا وأوغندا اليوم السبت، أصبحت مباراة غدًا حياة أو موت، الكرة في ملعبنا وعلى أرضنا، والجماهير في المدرجات تساند منتخبها، أتمنى المكسب والصعود مباشرة للمونديال".

وأضاف: "بعد 28 عامًا من الفشل في الصعود لكأس العالم، يجب أن نستغل هذا الحدث لصالحنا، المباراة في أيدينا والمنتخب مستعد بشكل جيد وفي حالة فنية عظيمة".

وتابع: "أعتقد أن هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، لن يخرج عن تشكيله المعتاد، رغم تعرضه لهجوم وانتقاد شديد في أسلوبه الفني،  يجب أن نكون واقعيين".

وأكمل: "كوبر يعمل بالورقة والقلم، يضع خطته ويتبعها خطوة خطوة، أراد الوصول لبطولة كأس الأمم الإفريقية وفعل ذلك ولعب المباراة النهائية وظهر اللاعبون بشكل مشرف".

واختتم: "واقترب أيضًا من الوصول لبطولة كأس العالم، لذا كوبر رجل ناجح 100%، ولديه وقت كاف لتعديل بعض فنياته مع امتلاكه مجموعة مميزه وقوية من اللاعبين، أتمنى استمراره مع الفراعنة".