اختار خالد بيومي الناقد الرياضي، محمد النني، المحترف بنادي آرسنال الإنجليزي، لتعويض غياب عبدالله السعيد صانع ألعاب الأهلي في مباراة المنتخب الوطني أمام الكونغو المقرر خوضها الأحد المقبل.

ويستعد المنتخب لمواجهة الكونغو على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام في روسيا 2018.

وقال بيومي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في الاستاد" المذاع عبر أثير "نجوم إف إم": "النني هو اللاعب القادر على تعويض غياب السعيد، لاعب آرسنال صنع العديد من الفرص في آخر ثلاث مباريات مع فريقه، كما أن لديه الخبرة ولعب مع المدرب الأرجنتني هيكتور كوبر الكثير من المباريات".

ورفض المحلل الرياضي فكرة مشاركة صالح جمعة صانع ألعاب الأهلي في مباراة الكونغو، مشيرًا إلى أنه يخشى الدفع به نظرًا لحساسية المواجهة.

ويرى بيومي أن عمرو جمال المحترف بنادي بيدفيست الجنوب إفريقي، هو الأنسب لقيادة هجوم الفراعنة في المباراة المقبلة، لافتًا إلى أنه استبعد أحمد حسن كوكا لاعب سبورتينج براجا البرتغالي، خوفًا عليه من الضغط الجماهيري المحتمل تواجده في المواجهة المرتقبة.

واختتم معقبًا على أزمة تذاكر مباراة الكونغو: "أطالب هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بالتدخل وإنهائها، والتحقيق مع المسئولين عنها، وإصدار قرار حاسم وفوري نظرًا لصعوبة المرحلة الحالية".