تحدث جيانلويجي بوفون قائد وحارس مرمي يوفنتوس والمنتخب الإيطالي، في مقابلة صحفية أجرتها معه صحيفة " ماركا" الإسبانية، وتطرق خلالها للحديث عن عدة أمور، على رأسها أسباب إختياره لمركز حراسة المرمى، ومنتخبه المفضل في القارة الأفريقية.

وفال بوفون:" قررت اللعب في مركز حراسة المرمى، بعد رؤية توماس نكونو، حارس مرمى المنتخب الكاميروني، كان بمابة قائد لي حين كنت طفلاً".

وأضاف قائد البيانكونيري:" رأيته وهو يلعب رفقة منتخب بلاده، خلال كأس العالم 1990 بإيطاليا، وبسببه أصبح المنتخب الكاميروني هو الأقرب إلى قلبي".

وأستطرد بوفون:" كذلك هناك العديد من حراس المرمى الإيطاليين بمثابة محل إعجاب لي".

وأشاد بوفون كذلك بالمنتخب الإسباني، والذي يقع مع الآتزوري بمجموعة واحدة في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وأسفرت المواجهة الماضية بين المنتخبين بفوز للاروخا على حساب إيطاليا بثلاثية دون رد، وعلّق بوفون:" "لقد كانت إسبانيا بالفعل فريقًا رائعًا على مدى السنوات العشر الماضية، فلم تتغير فلسفتها وطريقة لعبها، حتى لو غيروا بعض الأشياء، وإذا لم تنتبه لهم بكثير من الإهتمام، يمكن أن يؤذوك حقًا".

وبسؤاله :" هل فهمت أسباب رحيل إيكر كاسياس عن حراسة مرمى ريال مدريد؟ " أجاب قائد يوفنتوس:" لم أفهم ذلك لأنني لا أعرف خلفيات وكواليس الأمر، وما يحدث داخل ريال مدريد، ، ولكن من المنطقي أنه كان من المؤسف أن نراه يذهب إلى فريق آخر ".

وبشأن مستقبل حراسة المرمى في النادي الملكي، وهل ريال مدريد بحاجة لحارس جدريد مثل جيانلويجي دوناروما الحارس الحالي لميلان الإيطالي، أختتم بوفون:" ريال مدريد اشترى أفضل لاعبي كرة القدم  في الفترة الماضية، حارسهم كيلور نافاس عظيم على الرغم مما يقوله البعض، وقد فازوا ببطولة دوري أبطال أوروبا معه، وساهم بدور كبير في فوزهم بها، وأنا لا أعتقد أن ريال مدريد بحاجة لضم حارس جديد، النتائج أظهرت قدرتهم على الفوز باللاعبين المتواجدين لديهم".