سلطت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية الضوء على أبرز محطات لاعب فريق إيفرتون، واين روني، على الصعيد الدولي رفقة منتخب إنجلترا.

وكان القائد الإنجليزي قد أعلن منذ قليل عن قرار اعتزاله اللعب الدولي، ويمكن مُطالعة التفاصيل من هنا.

وركزت الصحيفة الإنجليزية على أبرز 10 لحظات في مسيرة روني الدولية التي بدأت منذ عام 2003 وانتهت في 2017.

1- بداية المشوار الدولي:

لعب روني لصالح منتخب الأسود الثلاثة للمرة الأولى في 13 فبراير عام 2003 أمام منتخب أستراليا في ملعب أبتون بارك، وخسرت إنجلترا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

2- أصغر هداف:

أصبح روني أصغر هداف في منتخب إنجلترا في كل العصور بعد أن سجل هدفًا ضد مقدونيا في التصفيات الأوروبية لعام 2004، وكان يبلغ من العمر آنذاك 17 عامًا و 317 يومًا فقط.

3- يورو 2004 أمام كرواتيا:

كانت إنجلترا في حاجة إلى الفوز من أجل ضمان اجتياز مرحلة دور المجموعات، ونجح روني في تسجيل هدفين في شباك كرواتيا في مباراة انتهت بفوز الإنجليز بأربعة أهداف مقابل هدفين.

4- يورو 2004 أمام البرتغال:

تلقت إنجلترا صدمة قوية بعد إصابة روني بكسر في القدم في وقت مبكر من ربع نهائي بطولة يورو عام 2004، وخسر المنتخب أمام البرتغال بركلات الترجيح.

5- بطاقة حمراء في مونديال 2006:

كافح روني من أجل إحداث تأثير في مونديال ألمانيا رغم إصابته وحصل على بطاقة حمراء في مباراة ربع نهائي البطولة أمام البرتغال بسبب كريستيانو رونالدو، وخسرت إنجلترا مرة أخرى بركلات الترجيح.

6- غضب من الجماهير:

بعد فشلها في التأهل لليورو 2008، ذهبت إنجلترا إلى كأس العالم 2010 ولديها آمال كبيرة ولكنها سقطت في فخ التعادل السلبي مع منتخب الجزائر، وأبدى روني إنزعاجه من الجماهير بشكل واضح أمام الكاميرات بعد صافرة النهاية.

7- يورو 2012:

لم يشارك روني في أول مباراتين في دور مجموعات البطولة بسبب إيقافه ولكنه تمكن من المشاركة أمام أوكرانيا وسجل هدف الفوز وقاد المنتخب إلى صدارة المجموعة.

8- هدف وحيد في المونديال:

بشكل لا يُصدق، سجل روني هدفًا وحيدًا في بطولة كأس العالم وكان ذلك عام 2014 أمام منتخب الأوروجواي في مباراة انتهت بهزيمة إنجلترا 2-1، وتذيلوا المجموعة بسبب خسارة أخرى أمام إيطاليا في المباراة الافتتاحية.

9- 50 هدفًا دوليًا:

نجح روني في كسر السجل التهديفي الدولي لبوبي تشارلتون عندما سجل هدفًا في شباك منتخب سويسرا من ركلة جزاء في مباراته الدولية رقم 107، ووصلت عدد أهدافه بذلك إلى 50 هدفًا.

10- الهدف الدولي الأخير:

جاء الهدف الثالث والخمسين والأخير لروني على الصعيد الدولي في شباك منتخب آيسلندا وذلك في بطولة يورو 2016 في مباراة انتهت لصالح آيسلندا بهدفين مقابل هدف، وفشلت إنجلترا في اجتياز دور المجموعات.