ظهر لويس إنريكي في أخر مؤتمر صحفي له كمديراً فنياً لفريق برشلونة الإسباني، بعدما توج بطلاً لكأس ملك إسبانيا عقب فوز فريقه بلاثية لهدف على حساب ديبورتيفو ألافيس.

ونشرت صحيفة (ماركا) الإسبانية و (موندو ديبورتيفو) الكتالونية تصريحات إنريكي خلال المؤتمر الصحفي والذي ظهر خلاله راضياً عن عمله رفقة البلوجرانا.

وقال إنريكي في بداية حديثه:" أتمنى كل التوفيق للمدرب الجديد وللنادي ، وسأكون أول المشجعين، بالتأكيد المدرب القادم سيكون أكثر خبرة مني نصائح قليلة له، أستمتع بمهمتك".

وتابع:" أن تنهي الموسم متوجاً ببطولة أمر رائع،إذا كان هناك شيء تم إثباته اليوم هو جوع لاعبيني للفوز، لقدد أدركت الجماهير التضحيات والجهود المبذولة من الفريق على مدار الموسم".

وأستكمل حول ما حققه خلال 3 سنوات رفقة برشلونة وما يخطط له مستقبلاً وخطوته المقبلة عقب الرحيل:" أن تفوز بـ9 ألقاب من 13 أمر مدهش،  سأرحل ولدي شعور بالإنجاز، الأن أنا ذاهب للراحة، لا أعرف ماذا سأفعل في المستقبل سيتوقف ذلك على الخيارات المتاحة، لكن أنا منفتح على أي شيء حتى ولو كان التدريب في مجال أخر غير كرة القدم".

وبشأن ردود أفعال لاعبي برشلونة تجاهه في مباراته الأخيرة رفقتهم أستطر إنريكي:" ممتن جداً لهم وأقدر الحب الذي تلقيته من جانبهم، نحن بمثابة عائلة كبيرة كبيرة، حين نتوج بلقب تكون فرحة كبيرة لنا".

وحول نجم الفريق ليونيل ميسي أمتدحه إنريكي:" ميسي لاعب إستثنائي،من كوكب أخر من دواعي سروري تدريبي له،هو أفضل لاعب في العالم ورقم واحد، آمل أن يستمر لفترات طويلة".

وعلّق إنريكي مرة أخرى على رحلته رفقة برشلونة مختتماً:" ليس لدي أي عيب ولا أعتقد أن أحد يمكن أن يلومني، لقد أستمتعت بالكثير من الأشياء، وأتيحت لي الفرصة للفوز بالألقاب، وجعل الكتالونيين سعداء، فخور جداً بذلك، وأهدى هذا الفوز لأبنتي وزوجتي تحملوني كثيراً".