«السولية» ضمن المرشحين للقيد.. «النجم» يحدد مصير متعب.. و«جدو» يتسلم عقوده للمرة الثانية..

استقر الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بالنادى الأهلى بقيادة فتحى مبروك على الخماسى الأفريقى، الذى ستكتمل بهم القائمة الأفريقية للأهلى فى الفترة المقبلة، وهم: ماليك إيفونا وجون أنطوى وصالح جمعة وأحمد فتحى وعمرو السولية حال إتمام التعاقد معه. بطولات

وعلمت «الوطن» أن «السولية» وقع للأهلى، وينتظر إنهاء مفاوضات الأحمر مع ناديه وهو ما يسعى الأهلى للانتهاء منه خلال الساعات المقبلة، وسيكون بديل السولية فى القائمة حال فشل التعاقد معه لاعباً مدافعاً بالفريق.

فى شأن آخر، تأكد رحيل محمد ناجى «جدو» حيث أبدى اللاعب رغبته فى ترك القلعة الحمراء، وأبلغ الجهاز الفنى برغبته فى ذلك على الرغم من إعلان الأهلى رحيله فى وقت سابق قبل أن يتم تجديد عقده لـ3 مواسم، ولكن اللاعب أدرك تماماً أنه لن يشارك بصفة أساسية فى ظل وجود تخمة هجومية فى الفريق وتسلم عقوده للمرة الثانية.




وفى سياق مشابه، يحاول الجهاز الفنى الوصول إلى اتفاق مع مهاجمه المخضرم عماد متعب الذى أبلغ المقربين منه، بأنه سيعلن الرحيل عن الأهلى عقب لقاء النجم الساحلى التونسى، المقرر له السبت المقبل بمدينة سوسة فى تونس، وأكد للمقربين أنه بات يشعر بأنه غريب عن الفريق، ولا يعامل كونه أحد أبرز نجوم الفريق فضلاً عن تعاقد الفريق مع 2 من أفضل المهاجمين الأفارقة وهو ما يقلص فرصته فى المشاركة أساسياً خلال الفترة المقبلة، وسيعد الجهاز الفنى للأهلى جلسة مع المهاجم على هامش السفر لتونس للوقوف على القرار الأخير له ولإدارة الفريق، خاصة أن إدارة الفريق ترحب ببقاء متعب بشرط عدم الحديث عن الفريق أو إثارة المشاكل.


يأتى هذا فى الوقت الذى دخل فيه عمرو جمال، مهاجم الفريق الشاب، فى خلافات مع الجهاز الفنى لنفس السبب، حيث يرى اللاعب أن الجهاز الفنى لفريقه يرفض دعمه بالمشاركة فى المباريات منذ اكتمال شفائه من الإصابة التى لحقت به وأبعدته عن الملاعب لمدة 8 أشهر.


ويسعى «جمال» للضغط على الجهاز الفنى، للمشاركة أو فتح الباب أمامه للرحيل، خاصة أن أحد الوكلاء قام بالجلوس معه وأكد له أنه يمتلك عرضاً مغرياً من الزمالك، وأنه فى حال موافقة اللاعب سيقوم الوكيل بتقديم عرض إماراتى للأهلى «كمحلل» ليعود اللاعب بعد ذلك فى شهر يناير للزمالك، وهى الفرصة التى ينتظرها مجلس إدارة الزمالك لإرضاء جماهيره والرد على صفقات الأهلى التى أبرمها خلال الصيف الحالى.