أعدت صحيفة "ماركا" الإسبانية استفتاءً تضمن 12 لاعبًا من بينهم النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، حول اللاعب الأفضل الذي يجيد اللعب بالقدم اليسرى.

وشارك في الاستفتاء حتى الآن ما يزيد عن 9000 شخص، وأتى "ليونيل ميسي" في المركز الأول بنسبة 64% ، يليه "ماركو أسينسيو" بنسبة 19%، ثم محمد صلاح بنسبة 7%.

وضمت القائمة كلاً من :

محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي): سجل 9 أهداف هذا الموسم بقدمه اليسرى، وقاد منتخب بلاده للتأهل لمونديال روسيا، وصاحب سرعة مميزة.



ماركو أسينسيو ( ريال مدريد الإسباني): خاصة بعد هدفه الأخير في شباك لاس بالماس، والذي أطلقه بقدمه اليسرى كقذيفة سكنت شباك المنافس.



ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني): ولديه 16 هدف هذا الموسم، 15 منهم بقدمه اليسرى.


نبيل فقير (ليون الفرنسي): سجل 11 هدفا بقدمه اليسرى.



باولو ديبالا (يوفنتوس الإيطالي): سجل أربعة أهداف بقدمه اليسرى هذا الموسم من خارج منطقة الجزاء.


أنطوان جريزمان (أتليتكو مدريد الإسباني): على الرغم من ابتعاده عن مستواه المعهود على الجانب التهديفي هذا العام، إلا أنه يظل واحدًا من أفضل اللاعبين الذين يجيدون اللعب بالقدم اليسرى.


سوسو (ميلان الإيطالي): ويعد نموذج يحتذى به على ملعب "سان سيرو"، وانضم للمنتخب الإسباني، الأمر الذي يجعله يقاتل للمشاركة بمنافسات مونديال روسيا.



جاريث بيل (ريال مدريد الإسباني): يعود الويلزي من إصابة عضلية ساعيًا لمساعدة فريقه وتقديم أداء إيجابي.



ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي الإنجليزي): بعد العمل تحت قيادة "بيب جوارديولا"، يسعى "سيلفا" للتألق مع إسبانيا في المونديال.



خاميس رودريجيز (بايرن ميونخ الألماني): يسعى "خاميس" لإظهار أفضل ما عنده رفقة الفريق البافاري؛ استعدادًا لمونديال روسيا رفقة المنتخب الكولومبي.

آريين روبين (بايرن ميونخ الألماني): يعد الهولندي مرجعًا لأفضل لاعبي العالم في اللعب بالقدم اليسرى.



ساؤول نيجويز (أتليتكو مدريد الإسباني): من أفضل لاعبي الفريق الإسباني على جانب اللعب بالقدم اليسرى، ويسعى أيضًا للتألق رفقة منتخب بلاده في المونديال.