أحرز عمر جابر هدف التقدم للفريق الأبيض في الدقيقة 29، وأدرك أحمد الشيخ هدف التعادل من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 61، قبل أن يضيف هاني سعيد الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 74.

ظهر المقاصة بشكل أفضل في شوط المباراة الأول، وشكل محمود وحيد خطورة كبيرة على مرمى الشناوي من انطلاقاته في الجهة المقابلة لحازم إمام، وأضاع اكثر من فرصة خطيرة.

حاول هاني سعيد من إدراك التقدم للمقاصة، في الدقيقة الثامنة عن طري تسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء علت عارضة الشناوي، رد عليها كوفي في الدقيقة 15، مستغلا خروج محمود حمدي الخاطئ ولكنه أضاعها برأسه.

في الدقيقة 28 احتسب محمود نور الدين حكم المباراة، ركلة جزاء للفريق الأبيض إثر عرقلة مصطفى فتحي، تصدى لها عمر جابر ليحرز هدف التقدم لأبناء ميت عقبة في شوط المباراة الأول.

هبط أداء الزمالك في شوط المباراة الثاني، بخروج عمر جابر بين شوطي المباراة، بعد إصابته بالتواء في كاحل القدم، ونزول طارق حامد بدلا منه.

في الدقيقة 61، نجح أحمد الشيخ من إدارك هدف التعادل لمصر للمقاصة من ركلة حرة مباشرة بالقرب من منطقة جزاء الزمالك، سددها الشيخ على يمين الشناوي الذي اكتفى بالمشاهدة.

واصل الفريق الفيومي ضغطه على الزمالك، الذي دفع مدربه فيريرا بأحمد عيد عبد الملك بديلا لأحمد توفيق، تبعه تبديل أخر لخالد قمر بدلا من أحمد علي الغائب عن المباراة تماما، ولكن ضغظ المقاصة أسفر عن ركلة جزاء لأحمد الشيخن تصدى لها هاني سعيد، ليحرز الهدف الثاني لفريقه وسط ذهول لاعبي الزمالك.

بهذه النتيجة توقف رصيد الزمالك عند النقطة 77، بينما رفع المقاصة رصيدة إلى 61 نقطة.

على الجانب الأخر فاز الأهلي أقرب ملاحقي الزمالك، على وادي دجلة 3-1 ليقلص الفارق بينهما إلى 6 نقاط.