أهدر الزمالك نقطتين ثمينتين في مشواره المحلي ببطولة الدوري الممتاز، في أول مباراة يخوضها الفريق عقب خسارته الإفريقية ووداع بطولة دوري ابطال إفريقية لصالح صن داونز الجنوب افريقي الذي تفوق عليه في الدور النهائي للمسابقة بنتيجة 3/1 في مجموع المباراتين.

 

الزمالك تعادل سلبيًا أمام سموحة، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الممتاز، الذي لم يلعب فيه الأبيض سوى مباراتين فقط فاز في الأولى على النصر للتعدين وتعادل في الثانية.

 

"بطولات" يرصد 5 مشاهد من تعادل الزمالك أمام سموحة..

 

- الجولة السادسة .. "محلك سر":

تعادل الزمالك أمام سموحة، جعل المنافسة على المركزين الأول والثاني محلك سر، بعد أن تعادل الأهلي بالأمس أمام بتروجت، ليبقى ترتيب الجدول كما هو من الجولة الخامسة، بتصدر الأحمر المسابقة برصيد 16 نقطة، يليه سموحة في المركز الثاني برصيد 13 نقطة, بعد أن فشل النادي السكندري في استغلال تعثر الأهلي وعودته لمزاحمته على القمة من جديد.

 

- مصطفى فتحي الخاسر الأكبر:

 

يبدو أن مصطفى فتحي، جناح الزمالك، سيكون هو الخاسر الأكبر من نتيجة مباراة اليوم، بعد أن شن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء، هجومًا شرسًا عليه، عقب المباراة، متهمه بإهدار الفرص عن عمد، ورفضه لاحترافه بنهاية الموسم.

مرتضى منصور أكد خلال تصريحات إذاعية عبر أسير الشباب والرياضة، أن فتحي لن ينال فرصة للاحتراف أو الرحيل عن الزمالك قائلًا: "مصطفى فتحي لن يحترف نهائيا حتى إذا وقف على رأسه".

وتابع رئيس الزمالك تصريحاته قائلًا: "لدي معلومة أن مصطفى فتحي يتعمد إهدار الفرص وذلك بتعليمات من وكيل أعماله من أجل أن نتركه يحترف"، مشددًا: "لن يحترف حتى في حالة وصول عرضًا بـ10 مليون دولار".

 

- "أبوجبل" يمُهد للعودة للزمالك:

 

شهدت المباراة تألق كبير من الحارس محمد أبوجبل، حارس مرمى سموحة، والذي كان سببًا رئيسيًا في تعادل الزمالك اليوم، ليفتح المجال من جديد لعودته للقلعة البيضاء، بعد إعارته للنادي السكندري، خاصة في ظل تراجع مستوى أحمد الشناوي، والاعتماد على محمود جنش حارس اساسي، فضلاً عن رفض الشناوي للتجديد للأبيض حتى الآن.

 

- مؤمن على المحك:

 

على الرغم من تأكيد مرتضى منصور، على استمرار مؤمن سليمان في منصبه، إلا أن الأخير بات أمام اختبار صعب في القلعة البيضاء، بعد تعادل الزمالك مع سموحة ومن قبله التعادل مع دوري أبطال إفريقيا، وبات مهددًا بالرحيل عن منصبه إذا تعثر في الجولتين المقبلتين أمام إنبي والمصري.

 

- "ثنائي الدفاع" مكسب الزمالك الوحيد:

 

إذا كان الزمالك خسر نقطتين ثمينتين في مباراة اليوم، فهو كسب الرهان على نجميه الجدد، بعد أن شهدت المباراة تألق الثنائي محمود حمدي الونش، قلب دفاع الزمالك مع لاعب الوسط دونجا ويعد الثنائي من أبرز مكاسب اللقاء.