يحتفل ملك روما، فرانشيسكو توتي، بعيد ميلاده الـ40 وسط تهنئة من الجميع وعشق كبير من المدينة التي عشق ناديها ومن زملائه السابقين وحتى خصومه، كيف وهذا ليس عيد ميلاد ملك روما فقط بل إيطاليا كلها.

ويستعرض "بطولات" مواقف أثبت من خلالها توتي انتمائه لروما وعدم ارتداء أي قميص أخر طوال مسيرته سوى الجيالوروسي.

"أريد أن ارتدي هذا القميص حتى نهاية مسيرتي"

هكذا تحدث توتي من قبل عن عشقه لروما ففي تصريحات قال: "الوفاء هو حلمي منذ أن كنت طفلا، كنت أحلم بارتداء القميص الذي أحبه".

"أريد أن ارتدي هذا القميص حتى نهاية مسيرتي، وشغفي لا حدود له"، واستطاع توتي تحقيق كلماته لجماهير الذئاب وأن يبقى طوال مسيرته بهذا القميص، مستغنيا عن الأموال والبطولات، فحب الجماهير له أكثر من أي أموال وبطولات.

"للأسف لم أكن قادرا على ضم توتي لريال مدريد"

عبر رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز، عن أسفه لعدم قدرته على التعاقد مع أسطورة الكرة الإيطالية.

وقال بيريز: "للأسف لم أكن قادرا على ضم توتي لريال مدريد، كنت أرغب في ضم لاعبين أبطال مثل توتي، ورونالدينيو لريال مدريد".

وكان توتي قريب من الانتقال إلى النادي الملكي، ولكن في النهاية اختار البقاء مع روما على حسال كل شيئ.

إشارته بالأربعة لجماهير يوفنتوس

أن تكون لاعبا في فريق روما فيجب عليك أن تكره لاتسيو ويوفنتوس، وإذا كنت عكس ذلك فانت خائن من وجهة نظر جماهير الجيالوروسي.

وهذا ما حدث من توتي في موسم 2003/2004 عندما لعب أمام يوفنتوس، وتمكن روما من الفوز بأربعة أهداف دون رد وسجل توتي هدفا.

وفي النهاية أشار إلى جماهير البيانكونيري بالأربعة، وهذا ما يعتبر إثباتا لروما بوفائه وعشقه للنادي.

حزن ملك إيطاليا بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا

حزن توتي كثيرا بعد الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2009 بعد الهزيمة من آرسنال الإنجليزي في دور السادس عشر في الذهاب بهدف، والفوز في الأوليمبيكو بهدف، ويتوجه الفريقين إلى ركلات الجزاء.

وخسر روما 7-6 في ضربات الجزاء لتظهر علامات الحزن كثيرا على وجه توتي وعدم رضاه عن ذلك خاصة أنها كانت فرصة لهم للتأهل لدور ربع النهائي.

"حددوا السعر الذي ترغبون به واتركوا باقي الأمر لنا"

هكذا تحدث رئيس إنتر ميلانو الإيطالي، ماسيمو موراتي، عندما كان ينهي مفاوضات ضم اللاعب الروماني كريستيان كيفو من روما، وتحدث أيضا عن ضم توتي، ولكن جاء الجواب واضحا.

وقال موراتي: "قلت للرئيس سينسي فقط حددوا السعر الذي ترغبون به واتركوا باقي الأمر لنا، وحاولت ممارسة بعض الضغوط أثناء الحديث وإغراء سينسي بقبول الأمر".

وجاء الرد سريعا: "سينسي كان حاسما ورد بقوة، توتي ليس للبيع وهو مستمر معنا ولن يرحل"، ورفض توتي أيضا العرض في عام 2007 وبقي في روما.

"كنت أود ضم توتي ولكنه علم والأعلام لا يمكن شراؤها أو بيعها"

اعترف رئيس نادي ميلان الإيطالي،سيلفيو برلسكوني بأنه أراد التعاقد مع توتي من قبل، ولكن لم يستطع النجاح في هذا الأمر.

وقال: "بعد المباريات الأخيرة فكرت أنه من الأفضل تركه يلعب موسما أخر كلاعب كرة قدم ومن ثم منحه منصبا في ميلان، كنت أود ضمه ولكنه علم والأعلام لا يمكن شراؤها أو بيعها".

والآن بعد هذه المواقف أثبت توتي تاريخيا أنه لاعب وفي لمعشوقته روما فقط، ولا يمكن أن يترك ألوان الجيالوروسي، وتمكن من إجماع حب واحترام الجماهير أكثر من أموال وبطولات لاعبين كثر لا يعرفون الانتماء.