تحدث المعلق، أحمد الطيب، عن واقعة الخناقة التي حدثت بينه وبين الإعلامي، أحمد شوبير، خلال أحد البرامج التليفزيونية.

وقال الطيب عبر قناة "LTC " في مداخلة هاتفية في برنامج "اللعبة الحلوة مع بندق": "بدايةً أنا بقول للزوجة الفاضلة للكابتن أحمد شوبير وابنته، لم يجرأ أحد علي ذكرهما أو يقلل منهما، فهي زوجة لنجم كبير للكابتن أحمد شوبير، لكن نحن نقول عليه هو علي المستوى الشخصي ما نشاء".

وعن الجانب الجماهير أوضح: "جماهير الأهلي والنادي نفسه أكبر بكثير من أن يُقال أنه اختُزل في شوبير الأهلاوي، والطيب الذي يقولون عنه زملكاوي، شوبير كثيرًا ما يُهاجم الأهلي وإدارته، ومجدي عبد الغني، فابتعد بنفسك عن الأهلي، لأن الأهلي حبايبنا وجرانا، فإذن جمهور الأهلي ليس طرف في الموضوع ".

وأضاف: "ليس دوري أن أقول لماذا ظهر شوبير علي الهواء، وأقسم بالله مكسوف أن أتكلم على التلفزيون منذ أمس، بسبب الموقف الذي تعرضت له، ومن القرف الذي حدث، وفوجئت أنه ظهر كما الشيطان يعظ".

واستكمل: "عندما أصبح جيدًا ومنحته حقه اعتبروني زملكاوي، اليوم نُظت وقفة في السويس بمشاركة ناس من مصر لأجل ما حدث مع شوبير، أعتذر لكل الناس التي جاءت، لأني قلت غير موجود رغم تواجدي، حتى لا يُقال بأني في وسط جماهير الزمالك، ولكى لا أستفز أحد، أو يحدث أي فتنة ".

واستأنف: "كنت أتكلم على النادي الأهلي جيدًا وهذا حقه وحق جمهوره، وحينها نادي الزمالك لم يعترض ولم يقل، لماذا تقول هذا الكلام؟ لكن جمهور الأهلي يوجد من يشحنه ضدي لأنني منحت للزمالك حقه".

وأشار في حديثه إلى شوبير: "الذي حدث أمس شئ مؤسف ومحرج، لا يصح أن تظل تتحدث في أشياء كذب وكلها فسق وأسكت، وأنا كنت رافض من الأول الجلوس معه، وقلت لوائل الإبراشي لو نطق كلمه سأنطق بعشرة، وتحايل عليا".

وأكمل: "أما حكاية أنه اعتدى عليّ لفظيًا وعلى كرامتي.. لا إلا هذه.. أنا كرامتي لا يقدر أن يمسها.. لو لفظيًا أقدر أرد عليه 100 مرة، ولو جسديًا أقدر عليه وعلى عشرة مثله".

واختتم: "أنا شخصيًا لو في نصيب، ولو ليوم الدين لن أتنازل إلا إذا سُجن، أو أنا أتسجن وسأدفع من جنيه لمليون، والموضوع تحول لعاطفة الناس، وأنت لا تعرف عندنا في السويس ماذا حدث؟".