تحدث جمال الشريف الخبير التحكيمي بفنوات "beIN " الرياضية، عن المواقف التحكيمية التي جاءت في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ثنائي العاصمة الإسبانية مدريد؛ الريال والأتليتيكو، والتي إنتهت بفوز الملكي بركلات الترجيح والتتويج بالبطولة.

وأكد جمال الشريف أن مارك كلاتينبيرج، حكم المباراة، وقع في عدد من الأخطاء التحكيمية، مشددًا أنها لم تتسبب في تغير نتيجة المباراة.

وأوضح الشريف على الهدف الأول للريال، والذي أثار جدلًا واسعًا، أن سيرجيو راموس كان في موقف تسلل واضح، ولكن أكد أن الكرة كان تتوجب احتساب ركلة جزاء لصالح لاعب ريال مدريد بعدما تعرض للشد من دفاع الأتليتي.

وعن ركلة الجزاء التي إحتسبها حكم المباراة لصالح أتليتيكو مدريد، أكد الشريف أن القرار خاطئ، بل وكان يتوجب إحتساب قرار عكسي، وأن يكن الخطأ لصالح الريال؛ موضحًا "بيبي لاعب الريال توجه نحو الكرة، بينما توريس لاعب أتليتيكو مد ساقه نحو الكرة التي كانت أبعد منه عن بيبي".

وأضاف الشريف "مارك كيلايتينبرج، وطاقمه اديا مباراة مدتها 127 دقيقة و21 ثانية بطريقة جيدة، احتسب خلالها 35 مخالفة إضافة إلى 3 مخالفات غير محتسبة و1 خاطئة بالتالي نسبة صحة القرارات كانت 92%".

ويرى الشريف، أن حكم المباراة أشهر ثماني بطاقات صفراء، لكن كان يتوجب إشهار أربعة أخريات، وهي في الدقيقة 15 لسافيتش قبل تسجيل راموس هدف، ولجودين في الدقيقة 67 عندما دهس قدم كريستيانو.

واختتم: "كان لابد من احتساب إنذار آخر لأتليتيكو في الدقيقة الـ121 لكراسكو عندما دفع بيبي وهو ساقط على الأرض في محاولة لإصابة الوجه، ولأنها سلوك غير رياضي، وأخرها إيسكو كان يستحق الإنذار لأنه قطع تمريرة في وسط الميدان في الدقيقة 117 على هذا المستوى 66% صحة في إشهار البطاقات".