اعلنت لجنة الاندية فى اجتماعها الذي عقد اليوم بمقر نادي مصر للمقاصة فى وسط البلد موافقة 12 ناديا على مشروع انشاء شركة للأمن الخاص بمباريات كرة القدم خلال الاجتماع الذي دعا اليه محمد عبد السلام رئيس نادي المقاصة .

وابدت الأندية الاثني عشر هي؛ المصري والمقاصة واسوان والاسماعيلي وبتروجيت والداخلية والمقاولون والحرس والاتحاد السكندري موافقتها فى الاجتماع، فى حين حصل محمد عبد السلام على موافقة الاهلي و الزمالك تليفونيا بعد تعذر حضور الرئيسين، و تنتظر اللجنة قرار اندية طلائع الجيش و اتحاد الشرطة والانتاج الحربي وغزل المحلة وسموحة وانبي بعد غيابهم عن الاجتماع.

وشهد الاجتماع تواجد محمود الشامي عضو اتحاد الكرة بصفته عضوا فى اللجنة الذي غادر مبكرا نظرا لارتباطه بالسفر لأداء العمرة.

وتسعى اللجنة تأسيس شركة للأمن الرياضي لتأمين عودة الجماهير للمدرجات ، بالدخول في مفاوضات مع شركة nab الجنوب أفريقية التى تولت تأمين كأس العالم 2010،كما تم الاتصال بعدد من الشركات الانجليزية المتخصصة في تأمين الملاعب.

كما قررت اللجنة تشكيل لجنة من المستشار وليد الكيلاني والدكتور عمرو مصطفى وأسامة العصار المستشار القانوني وخبير اللوائح لدراسة مشروع اللائحة الخاصة بالرابطة وعرضها على اللجنة.

ومن المقرر ان تجتمع اللجنة خلال الفترة المقبلة للانتهاء من وضع التصور النهائي للائحة.