الاستقرار لا مكان له بالزمالك، هكذا هو الشعار الحقيقي للمرحلة البيضاء، داخل جدران القلعة البيضاء، التي تواصل مع مجلس إدارته برئاسة مرتضى منصور، الذي قرر إقالة أحمد حسام ميدو، المدير الفني للفريق الأبيض، بعد 36 يومًا فقط، قضاها داخل جدران ميت عقبة.

 

مرتضى منصور اتخذ قراراه بعد إطلاق صافرة حكم المباراة وإعلان هزيمة الزمالك أمام الأهلي، في القمة 111، التي جمعتهما مساء اليوم، على استاد برج العرب، بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز، والتي فاز بها الأحمر بهدفين نظيفين.

 

كما قرر مرتضى منصور، إقالة حازم إمام، مدير الكرة بالزمالك، وإعادة إسماعيل يوسف "تيجانا"، لمنصبه السابق من جديد.

 

"بطولات" يرصد بالأرقام مسيرة المديرين الفنيين للزمالك منذ انطلاق مسابقة الدوري الممتاز.

 

- 22 يوم تُنهي علاقة "باكيتا" مع الزمالك:

 

رحل باكيتا، بقرار مفاجئ من مجلس إدارة الزمالك، اليوم، بعد 22 يومًا قضاها داخل جدران القلعة البيضاء، قاد الفريق خلالها في 5 مباريات، فاز في مباراتين، وتعادل في لقائين، وخسر في مباراة وحيدة.

 

باكيتا، قاد مرانه الأخير في الزمالك، قبل أن يعلم ما يدور حوله في الكواليس والنية التي عزم على تنفيذها مستشار القلعة البيضاء، وحامي البيت الأبيض، رغم كل تصريحاته السابقة التي أعلن فيها عن دعمه للبرازيلي، الذي تمسك بحصوله على الشرط الجزائي الموجود في عقده حتي يُنفذ قرار الرئيس بالرحيل عن الفريق الأول.

 

- فيريرا الأطول عمرًا في مسيرة "مدربي الزمالك" مع "المر":

 

رغم حالة الشد والجذب والسباب في بعض الأحيان التي كانت بين مرتضى منصور، والبرتغالي فيريرا، المدير الفني السابق للزمالك، إلا أنه يُعد الأطول عمرًا مع الزمالك، حيث إنه قاد الأبيض في 284 يومًا، قبل أن يقرر الرحيل "هاربًا" من جدران ميت عقبة.

 

فيريرا لم يأخذ قراره من فراغ، فقد تمهل حتى ينتهي الشرط الجزائي في عقده للرحيل دون مشاكل عن الزمالك، بعد تهديدات رئيس النادي له بالإقالة دائمًا، والتقليل من إمكانياته، المدرب البرتغالي انضم لضحايا الرئيس، بعد الإطاحة بميدو والتوأم وباتشيكو ومحمد صلاح، ليكون الداهية البرتغالي هو خامس مدرب يطيح به مرتضى منصور، في ولايته الحالية للزمالك، التي لم تتخط العام ونصف بكثير، وتحديدًا منذ انتخابه رئيسًا للقلعة البيضاء في مارس 2013.