أكد لاعبو المنتخب الإسباني لكرة القدم أن صافرات الاستهجان من مشجعي الفريق ضد جيرارد بيكيه نجم دفاع برشلونة والمنتخب الإسباني “مزعجة” للمنتخب بأكمله.

وقال سانتياجو كازورلا ، الذي سجل اثنين من الأهداف الأربعة للفريق في مباراته التي فاز فيها 4 / صفر على لوكسمبورج مساء أمس الجمعة ، “إنه وضع غير ملائم” في إشارة لصافرات الاستهجان التي أطلقتها الجماهير ضد بيكيه منذ الدقيقة الأولى وحتى نهاية مباراة الأمس في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) .

وأضاف كازورلا ، لاعب خط وسط أرسنال الإنجليزي ، “جيرارد يتحلى بشخصية قوية للغاية وقدم مباراة رائعة ونتمنى ألا تتكررر صافرات الاستهجان في المباريات التالية”.

وأشاد كازورلا بالأداء الذي قدمه بيكيه في المباراة التي حسمت تأهل الفريق لنهائيات يورو 2016 التي تستضيفها فرنسا منتصف العام المقبل.

وأكد مارك بارترا ، زميل بيكيه في برشلونة والمنتخب الأسباني ، “الصافرات ليست مريحة على الاطلاق.. إذا أطلق لاعب صافرة ، نشعر بأنها موجهة للفريق المنافس. قدم بيكيه أداء راقيا. دعوا الوقت يغير الأمور”.

وأكد باكو ألكاسير ، الذي سجل الهدفين الآخرين للمنتخب الأسباني في مباراة الأمس ، أن هذه الصافرات تثير الحزن مشيرا إلى قوة شخصية زميله بيكيه.

وقال ألكاسير ، في تصريحات تلفزيونية ، هذه الصافرات في مباراة على ملعبك ليست أمرا جيدا. ولكن بيكيه يتميز بالقوة”.

ووصف فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني هذه الصافرات بأنها أمر مشين مؤكدا أنه يود توجيه الشكر للمشجعين الذين يساندون الفريق.

ويواجه بيكيه هذه الصافرات منث أن أعلن عن رغبته وتأييده لفكرة استقلال إقليم كتالونيا عن أسبانيا.